“وزارة الآثار” تعلن عن بدء تطبيق التصوير الفوتوغرافي مجانًا بالمتاحف

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت وزارة الآثار، أنه أصبح متاح لزائري المتاحف والمناطق الأثرية في كافة أنحاء الجمهورية بالتصوير مجانًا باستخدام الهاتف المحمول، في إطار تفعيل قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، على أن يكون التصوير لا يضر بالآثار.

وأكدت الوزارة أنه غير مسموح استخدام فلاش الهاتف المحمول خلال التصوير، وأن قرار التصوير مجانًا جاء بهدف تشجيع الحركة السياسية بمصر، والترويج للآثار والحضارة المصرية.

وفي سياق آخر، نفت وزارة الآثار ما يتردد من أنباء تفيد باعتزام الوزارة بيع 90 فدان من أراضي أثرية بمارينا في الإسكندرية للمستثمرين لإقامة مباني عليها، وأكدت الوزارة أنها لا صحة لبيع أي أراضي أثرية بأي محافظة، وأن الدولة تحرص حرصًا تامًا على كافة المناطق الأثرية المصرية والتراث الحضاري للدولة، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأوضحت الوزارة أنه يحدث تطوير لمنطقة آثار مارينا، وذلك بهدف زيادة الجذب السياحي للمنطقة، وتمهيد مسارات الزيارة بالمنطقة الأثرية، وإنارة العناصر الأثرية بالداخل والخارج، وإنارة مسارات الحركة والأسوار، وعمل مناطق خدمات شاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق