مفتاح الكهربا السبب.. القصة الكاملة لانقطاع بث صلاة الجمعة من مسجد الحسين..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام الاسباب الحقيقية لانقطاع البث التليفزيوني الخاص بصلاة الجمعة، من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة بشكل مفاجئ أثناء صعود الأوقاف لإلقاء الخطبة.

فتبين حدوث عطل مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسى الخاص بسيارة الإذاعة الخارجية، على الفور تم تحويل نقل شعائر صلاة الجمعة الى مسجد التليفزيون بمبنى ماسبيرو.


من جانبها، أوضحت وزارة الأوقاف، أن البث قطع بسبب عطل فني في سيارة الاذاعة المتواجدة خارج المسجد، ما أدى إلى نقل شعائر صلاة الجمعة الى مسجد ماسبيرو.

وروى الكاتب الصحفي والاعلامي مصطفى بكري، حقيقة ما دار داخل المسجد، عبر حسابه على "تويتر"قائلًا: "الشائعات والأكاذيب لا تريد أن تتوقف، منذ قليل انتشرت شائعة تقول إن سبب قطع الإرسال التليفزيوني عن نقل خطبة صلاة الجمعة التي كان يلقيها وزير الأوقاف من مسجد سيدنا الحسين، يرجع إلى محاولة اقتحام للمسجد أثناء الخطبة، وهذا كذب وافتراء، فقد كنت حاضرًا في المسجد".

وأضاف: ما حدث أن عطلًا فنيًا طرأ على سيارة البث الخارجي، ما تسبب في عدم نقل الخطبة تليفزيونيًا، ولكنها نقلت كاملة بواسطة الإذاعة، وليس صحيحًا أنه كانت هناك محاولة لاقتحام المسجد، كل ما في الأمر وقد كنت موجودًا في الصف الأول، وقام أحد المصلين محاولًا المرور أمام الصف الأول للسلام على أحد الحاضرين، فقام أحد الحراس بمنعه وانتهى الأمر".

وحضر صلاة الجمعة النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، ونقيب الأشراف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف حددت موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان «اغتنام مواسم الطاعات والخيرات» وتم تعميمها على مساجد الوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق