مطران الجيزة للكاثوليك مع راهبات المطرانية في ٦ أكتوبر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى صاحب النيافة الأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك في دار المطرانية بمدينة ٦ اكتوبر، مع الأخوات الراهبات العاملات والجماعات الرهبانيّة النسائيّة في نطاق الإيبارشيّة.

جاء هذا اللقاء الأوّل في تاريخ الإيبارشيّة من اهتمام الأنبا توماس بالتكوين المشترك ومسئوليّة الأب المطران عن الجماعات الرهبانيّة في نطاق إيبارشيّته.

بدأ اللقاء بالقدّاس الإلهيّ وتلاه لقاء تكويني عن وثيقة افرحوا وابتهجوا لقداسة البابا فرنسيس ، وبعد ذلك تم عمل لقاء تنظيمي وبناء هيكليّة اللقاء الدوري مع نيافته.

كما تمّ تعيين اخوات مسئولات عن الاجتماع. وتم اختيار اخوات للعمل مع الآباء الكهنة منشّطي الدعوات لتأسيس لجنة للدعوات في المطرانيّة.

تجدر الإشارة ان الجماعات الرهبانيّة الموجودة في نطاق الإيبارشية هي كالتالي، الراهبات الفرنشيسكانيات الأليزابتيات ، والراهبات الفرنشيسكانيّات قلب مريم الطاهر ، وراهبات يسوع ومريم القبطيات ، وراهبات اخوات يسوع الصغيرات ، والراهبات الكومبونيات, والراهبات الكرمليات الحبيسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق