يجتمعون الأحد.. الصحاف يكشف سبب اجتماع وزراء خارجية العراق ومصر والأردن

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور أحمد الصحَّاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أنه من المقرر أن يُعقد اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء خارجية العراق والأردن ومصر، في بغداد بمقر وزارة الخارجية العراقية.

وقال «الصحَّاف» في تصريحات لـ«صدى البلد» سينعقد الاجتماع الثلاثيّ على مُستوى وزراء خارجيّة العراق، والأردن، ومصر في بغداد بوزارة الخارجيّة، يوم الأحد المقبل الموافق الرابع من الشهر الجاري.

وعن أبرز الملفات المطروحة للنقاش خلال الاجتماع، قال المتحدث باسم الخارجية العراقية: «سيُناقِش المُجتمِعون موضوعات مكافحة الإرهاب، والاستثمار، ودعم العراق في إعادة الإعمار».

وأوضح أن سعي للاستثمار في العراق والمشاركة في إعادة إعماره تأتي في إطار «الدعم المتبادل وتمتين العلاقات الثنائية في إطار بحث الفرص والتحديات».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية العراقية أن مثل هذه الاجتماعات تأتي في إطار جهود العراق لتعزيز الشراكات الاستراتيجية المتعددة، التي ينحوها في هذه المرحلة من عمر الدبلوماسية العراقية بهدف تجاوز الصعوبات والتحديات في مرحلة ما بعد داعش، وهي مرحلة الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية.

وأكد «الصحَّاف» أن وزارة الخارجية العراقية تعتمد رؤية استراتيجية مؤداها ضرورة تنويع الدوائر الاقتصادية مع الشركاء والأصدقاء وفي مقدمتهم الأشقاء في المجموعة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق