وصول 39 ألف حاج مصري للأراضي المقدسة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، وصول أعداد حجاج جمهورية العربية إلى ٣٩ ألفا، من بينهم 19 ألف حاج من بعثة القرعة، مشيرا إلى أن أحوال الجميع بخير.

وأوضح اللواء عمرو لطفي أن جميع الضباط والأفراد المشرفين على بعثة حجاج القرعة يعملون جميعا تحت شعار خدمة الحجاج "شرف - أمانة - مسئولية"، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، الداخلية، بخدمة ضيوف الرحمن ورعايتهم لحين عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.

وقال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إن عمليات التسكين والتفويج مستمرة؛ ولم تواجه البعثة حتى الآن أي عوائق أو مشاكل في التسكين، وذلك بفضل منظومة التسكين الآلي التي استحدثتها وزارة الداخلية لحجاج القرعة هذا العام.

وأضاف اللواء عمرو لطفي أن بطاقة التعارف الموجودة مع كل حاج في القرعة مدون عليها رقم غرفته في مكة المكرمة، بحيث يصل الحاج إلى بهو الفندق، ويصعد مباشرة إلى غرفته ليجد حقائبه أمام غرفته، قبل أن يستلم وجبته الجافة التي تكفيه حتى بدء المشاعر والتصعيد لعرفات.

وتابع الرئيس التنفيذي لبعثة الحج قائلا: "قبل وصول الحجاج للتسكين بغرفهم في الفنادق، يقوم الضباط المتواجدون في الفندق بتفقد الغرف وخدماتها للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بها، ليتسلم الحاج غرفته دون أي مشاكل تواجهه خاصة بعد تكبده عناء السفر وحاجته للراحة".

كما نوه اللواء عمرو لطفي بأنه تم التأكيد على تواجد أفراد البعثات الطبية والواعظين والواعظات بصورة دائمة داخل كل فندق لرعاية الحجاج صحيا والإجابة عن جميع تساؤلاتهم الفقهية.

وأشار اللواء عمرو لطفي إلى أنه بخلاف الندوات الدينية بداخل كل فندق، وفور وصول الحجاج إلى مكة المكرمة، يتم عقد ندوات تعريفية للحجاج لشرح المسارات المختلفة للذهاب إلى الحرم، وهو ما أسهم في عدم تسجيل أي حالات المفقودين حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق