المرحلة الثانية ||تسجيل بوابة الحكومية لدخول الجامعات والمعاهد الحكومية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ينطلق موعد بداية تسجيل الطلاب، الناجحين في الشهادة ، ابتداء من الأحد 21 يوليو ، من خلال الدخول والتسجيل في بوابة الحكومية، وهي الجهة الوحيدة المنوطة باستقبال طلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية المتنوعة، وكذلك كليات جامعة الأزهر واستقبال الناجحين في الدبلومات الفنية والراغبين بالالتحاق بالكليات والمعاهد، ويقوم بتحديد مواعيد لتسجيل الطلاب، من كافة المراحل والمستويات التعليمية، من خلال تحديد جدول زمني، للثانوية العامة، الدبلومت الفنية، الثانوية الأزهرية، للتسجيل، ومواعيد الإعلان عن نتائج المراحل الأولى والثانية والثالثة، وموعد الإعلان عن النتائج.

وقد انتهى طلاب الثانوية العامة من التعرف على نتائجهم، للأقسام العلمية والأدبية، وتم تحديد موعد تسجيل الطلاب بالموقع، بالرقم السري الخاص بكل طالب، على ان يبدأ التسجيل في 21 يوليو 2019 وينتهي بعد 5 أيام، ويتم بعدها إغلاق التسجيل لمراجعة تسجيلات الطلاب والتأكد من صحتها، على أن يتم الإعلان عن النتائج في خلال عدة ايام.

الثانوية العامة

 

تنسيق المرحلة الأولى

يبدأ تنسيق المرحلة الأولى الأحد 21 يوليو، كما قام موقع بوابة التنسيق الحكومية بالإعلان، ويقوم بتفعيل الدخول عليه، واستقبال طلبات تسجيل الطلاب فيه، وقد تم التيسير على الطلاب، للتعرف على خطوات التسجيل، وسرية التسجيل والبيانات ونتائجه ايضا، كما يتم بشكل إلكتروني، لضمان الدقة والنزاهة وسرعة التسجيل، وانتهاءا للحقبة الزمنية التي كانت تعتمد على التسجيل بشكل ورقي.

بداية تسجيل المرحلة الأولى 21-7-2019
انتهاء التسجيل في المرحلة الأولى 25-7-2019
إعلان نتائج المرحلة الأولى 28-7-2019
موعد بداية المرحلة الثانية 29-7-2019

المؤشرات الأولية لقبول تنسيق المرحلة الأولى

شهدت مستويات نتائج الثانوية العامة هذا العام، 2019، ارتفاعا بنسبة 0.5% عن العام الماضي، ومن المتوقع ارتفاع مستويات تنسيق المرحلة الأولى، لكليات هذه المرحلة، بمستويات متباينة، مقارنة بالعام الماضي، ويبقى المتحكم الأول في تنسيق الكليات هي مستوى إقبال الطلاب عليها والأماكن الشاغرة فيها، بالرغم من التكهنات بعدم وجود أماكن كافية في بعض الكليات مما سيرفع تنسيقها لأعلى من 95%.

تنسيق المرحلة الأولى 2018

  • قبول كليات المرحلة الأولى (أدبي) 2018 من هنا
  • قبول كليات المرحلة الأولى (علمي) 2018 من هنا

اقرأ أيضا

tansik.egypt.gov.eg مؤشرات تنسيق كليات الأزهر| تنسيق الكليات 2018 وتوقعات تنسيق الجامعات والمعاهد الأزهرية 2019

رابط بوابة نتائج الأزهر 2019 “azhar.eg” : تظلمات نتائج الثانوية عبر موقع الأزهر التعليمي

tansik.egypt.gov بوابة التنسيق الحكومية| تنسيق الدبلومات الفنية 2018.. مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لدخول الجامعات المصرية”صناعي – تجاري – زراعي – فندقي”

“UNIVERSITY MASR” تنسيق الجامعات الخاصة الحديث || مجلس الجامعات الخاصة يحدد مستوى درجات الجامعات 2019-2020

“تسجيل تقليل الاغتراب”موقع التنسيق الحكومي 2019 |قواعد تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع جميع التفاصيل

“COLLEGE 2019” مصروفات الجامعات الخاصة الجديدة : قيمة مصروفات 2019-2020 .. تنسيق الشريحة الأولى 2019

“تعليم فني” الكليات التكنولوجية الجديدة 2019|| موعد تقديم الوظائف 2019 لخريجي لدبلومات الفنية ????‍♂️.. 8 جامعات جديدة في جميع محافظات الجمهورية

بوابة التنسيق الحكومية

يتم تنسيق الطلاب على 3 مراحل، المرحلة الأولى والثانية والمرحلة الثالثة، وفي جدول سابق في هذا المقال تم تحديد موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى، وموعد إعلان النتائج، وموعد تنسيق المرحلة الثانية، من خلال الدخول المباشر والتسجيل في بوابة الحكومة المصرية، للتنسيق، بالاسم ورقم جلوس الطالب، في الثانوية العامة، فقط، وذلك تيسيرا على الطلاب.

يقوم الطالب بالتيجيل في بوابة الحكومة المصرية، كما هو مبيّن في الفيديو السابق، ويتم التحقق من البيانات، والتحقق من الرغبات التي قام الطالب بترشيحها، وعلى الطالب أن يقوم بطباعة جميع ما تم تسجيله في النهاية عبر حسابه الخاص في بوابة التنسيق، على ان يكون متاحا له التغيير في هذه الرغبات في خلال الأيام الخمسة المتاحة له للتسجيل، من 21 وحتى 25 يولية، قبل أن يتم إغلاق باب التنسيق ومراجعة جميع طلبات الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق