خبير حياة برية: محمية نبق مقصد سياحي لهواة الغوص والسفاري ومراقبة الحيوانات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور عاطف محمد كامل، أستاذ وخبير الحياة البرية بكلية الطب البيطري جامعة السويس، إن محمية نبق تعد من أهم المحميات الطبيعية في ، حيث تتميز نبق بتعدد الأنظمة البيئية فتتمتع ببيئة صحراوية جبلية بكثبانها الرملية عند وادي كيد، كما تتخللها وديان زاخرة بنباتات طبيعية بالإضافة إلى نباتات المانجروف (أفيسينيا مارينا).

وأضاف أن قاع الخليج بهذه المنطقة به العديد من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة واللافقاريات والمحاريات والحياة البرية، كما يوجد بها الغزلان والإبل النوبى والتياتل والثعالب والوبر والعديد من أنواع القوارض والزواحف، بالإضافة إلى أنه تهاجر إليها أنواع الطيور مثل العقاب النسارية، والخواضات، وطائر البلشون.

محميات طبيعية الأكثر شعبية في العالم

وأشار خبير الحياة البرية إلى أنه تعيش بالمنطقة بعض قبائل البدو، وتعتبر المنطقة ذات جذب سياحى لهواة الغوص والسفارى ومراقبة الحيوانات والطيور، وأبرز ما تضمه محمية نبق النظام النباتى بها حيث تضم أرضها نحو 134 نوعًا من النباتات منها نحو 86 نوعًا على الأقل اندثرت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق