أيام إجازة عيد الأضحى في تصل لأسبوع كامل

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تحتفي الدول العربية بعيد الأضحى المبارك بطرق عدة ، إلا أنهم اجتمعوا على ذبح الخراف و الأبقار والماعز تخليدًا لسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وأداء صلاة العيد بالمساجد المختلفة الذي له قداسية خاصة، ليجتمع الأهل على طاولة واحدة في صباح يوم العيد لتناول الأضحية ليصبح يوم مميز بالبهجة والطقوس الخاصة التي ينتظرها الجميع من العام إلى الآخر، وسفر الحجاج لأداء مناسك الحج، Happy EID Adha الخروجات خلال أيام إجازة عيد الأضحى في التى قد تصل لأسبوع كامل هذا العام.

 

تستعد الأمة العربية والإسلامية خلال تلك الأيام القليلة لاستقبال اجازة عيد الأضحى، الذي يعد واحدًا من أعظم المناسبات الإسلامية، حيث يتزايد في أول أيامه ذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والفقراء والمساكين بجميع المناطق، لتستكمل مراسم الاحتفال بالعيد عن طريق التنزه والخروج إلى الحدائق، فضلًا عن زيارة الأقارب لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى 2019

أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية، أن موعد وقفة عرفات هو السبت الموافق10 من شهر أغسطس المقبل 2019، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق الأحد 11 من أغسطس 2019، لتبدأ الاجازة بداية من 10 وحتى 14 أغسطس لتعود المصالح الحكومية والخاصة إلى العمل يوم الخميس.

وهناك عدد كبير من العاملين يحصل معظمهم على اليوم المتبقي ألا وهو الخميس 15 أغسطس اجازة سنوية، ما يعني أن الكثيرين سيحصلون على 9 أيام بدءًا من الجمعة 9 أغسطس “الإجازة الأسبوعية” حتى العودة للعمل الأحد 18 أغسطس بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا..

Messages رسائل عيد الأضحى 2019 بوستات عيد الأضحى فيس بوك وانستجرام

عيد الأضحى المبارك 1440

يبحث عدد كبير من المسلمين بشتى بقاع الأرض عن اجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 عبر محرك البحث الشهير جوجل، لتتصدر قائمة الأكثر بحثًا خلال ساعات قليلة، ويرجع ذلك إلى استعداد عدد كبير من المواطنين المقيمين في الخارج الرجوع إلى موطنهم خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، وآخرون يستعدون بشراء الأضحية.

 

ينتظر العديد من المواطنين اجازة عيد الأضحى المبارك للترفيه عن النفس خلال أيام العيد التي لها طابعها الخاص، لتبدأ طقوس العيد بالصلاة في المساجد المختلفة، ومن ثم تذبح الأضحية ليأخذ منها الفقراء والمحتاجين، إضافة إلى الأقارب ليصبح من أجمل مشاهد العيد على الاطلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق