أخبار عاجلة
التضامن: تيسير إجراءات صرف معاشات ديسمبر -
أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 فى مصر -

وزير الكهرباء: نخطط لزيادة المكون المحلى ليصل إلى 100% خلال 10 سنوات

وزير الكهرباء: نخطط لزيادة المكون المحلى ليصل إلى 100% خلال 10 سنوات
وزير الكهرباء: نخطط لزيادة المكون المحلى ليصل إلى 100% خلال 10 سنوات
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الطلب على الطاقة المتجددة في تزايد مستمر خاصة فى ظل التوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة بالتعاون مع القطاع الخاص وهو ما يجعل الحاجة إلى توطين صناعة المهمات الخاصة بهذه المشروعات أمر لا غنى عنه و ضرورى.

 

وقال محمد شاكر لـ"اليوم السابع" ، إن استثمارات قطاع الطاقة المتجددة في مصر تنمو بشكل متسارع، حيث شهدت قدرات المشروعات قيد التطوير ارتفاعًا ملحوظًا، والتى بلغت 3570 ميجاوات، باستثمارات أجنبية مباشرة تقارب 3,5 مليار دولار، أي ضعف نظيرتها عام و منها 78% لمشروعات طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس على ساحل البحر الأحمر ذات سرعات الرياح العالية، و22% للطاقة الشمسية.

 

و تابع شاكر، أن الوزارة تدعم المنتج المحلى فى جميع المشروعات التى تنفذها سواء الخاصة بالنقل أو الإنتاج أو التوزيع، لافتا إلى أن هناك خطة لزيادة المكون المحلى بشكل تدريجي ليصل إلى 100% خلال الـ10 سنوات المقبلة.

 

وأكد وزير الكهرباء أن الفترة الماضية شهدت استيراد العديد من مهمات الطاقة المتجددة، وبخاصة مستلزمات محطة طاقة الرياح بخليج السويس والخلايا الشمسية، حيث تم استيراد عدد 9246 من البطاريات وعدد 5843 من مغيرات التيار مما يشير إلى الدور المتنامي لهذه المشروعات في تلبية جانب من الطلب على الطاقة الكهربائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرا التموين والصناعة يفتتحان فعاليات معرض فوود أفريكا للصناعات الغذائيةالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 01:08 م افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود افريكا" للصناعات الغذائية فى دورته السابعة إلى جانب معرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى ومعرض "فريش وتمور افريكا" للحاصلات الزراعية،
التالى جامعة الأزهر توضح حقيقة ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى بمستشفى سيد جلال