أخبار عاجلة
إخماد حريقا شب داخل شقة سكنية في فيصل -

مركز الفضاء بجامعة القاهرة: التحكم بالشبكة الوطنية يسد الفجوة الرقمية بين المناطق

مركز الفضاء بجامعة القاهرة: التحكم بالشبكة الوطنية يسد الفجوة الرقمية بين المناطق
مركز الفضاء بجامعة القاهرة: التحكم بالشبكة الوطنية يسد الفجوة الرقمية بين المناطق

قال الدكتور أسامة شلبية مدير مركز الفضاء بجامعة القاهرة، إن مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية الموحدة، خطوة مهمة بمستقبل مصر، لافتا إلى أن الشبكة استثمار للقطاع الحكومي والخاص، وسد للفجوة الرقمية ما بين المناطق الحضرية والريفية، وتقديم خدمات للإنترنت للمناطق النائية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "سي بي سي"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ لا يمكن لهذه الشبكة دونما دخول مصر عصر الفضاء ووجود أقمار صناعية لأول مرة تمتلكها مصر.

 وأكد أنه إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبيرة تشهدها مصر بقيادة رئيس الجمهورية بإنشاء وكالة فضاء مصرية، وإضافة وكالة الفضاء الإفريقية، وكانت رؤية وبعد نظر لأنه من الفضاء يمكن أن تكون خدمات الأرض، مشيرا إلى إنجاز القمر الصناعي طيبة 1 سلسلة، وهناك ما يسمى الاستدامة في تقديم هذه الخدمات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط عنصر إجرامي بسوهاج بحوزته 26 قطعة سلاح و12 تمثالا فرعونياالجمعة 02/ديسمبر/2022 - 12:38 م تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج؛ وبحوزته ( 26 فرد محلى- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - كمية من مخدر الحشيش وزنت 1،500 كيلو جرام - كمية من مخدر الشابو وزنت 1 كيلو جرام - كمية من مخدر
التالى جامعة الأزهر توضح حقيقة ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدرى بمستشفى سيد جلال