هالة زايد: فحص 5 ملايين سيدة ضمن البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة

هالة زايد: فحص 5 ملايين سيدة ضمن البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة
هالة زايد: فحص 5 ملايين سيدة ضمن البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إنه تم فحص 5 ملايين سيدة حتى الآن خلال فترة جائحة "كورورنا"، ضمن البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم استكمال العمل بالمبادرة، رغم استمرار الجائحة والتحديات المصاحبة لها، وذلك لخطورة تبعيات التوقف من تأخر اكتشاف المرض وتدهور الحالة المرضية للمرضى والذي يؤثر على معدلات الشفاء.اضافة اعلان

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، عرضت الوزيرة أيضا مقارنة لأعداد مرضى الأورام خلال الفترة من 2018 وحتى ، موضحة أنه تلاحظ انخفاض معدل الوفيات لمرضى الأورام في الأشهر الستة الأخيرة من عام 2020 بمعدل 0.93 % بالمقارنة بعام 2019، ولذلك فإن الاهتمام المكثف باستمرار مبادرات الكشف المبكر عن المرض مستمرة وقائمة لحماية المرضى من المضاعفات والحفاظ على معدل الانخفاض في معدل الوفيات.

وفيما يتعلق بتدريب أفراد هيئة التمريض، قامت وزارة الصحة المصرية بتدريب عدد يزيد على 79 ألفا  من أفراد الهيئة بقطاع الرعاية العلاجية لمواجهة فيروس "كورونا".

أمّا بالنسبة لمتابعة حالات العزل المنزلي فإنه تتم المتابعة الدورية عن طريق اطباء الرعاية الاساسية، وفى حالة رغبة المريض في طلب خدمات الطوارئ، يقوم بالتواصل عبر مركز الاتصال 105، أو ارسال رسالة إلى رقم 1440 وكتابة كلمة (عزل).

كما أشارت إلى منظومة متابعة الحالات الطارئة لمرضى "كورونا" في العزل المنزلي، من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتم التواصل مع الحالة ويتم اعطاؤها ارشادات طبية أو تحويلها لمستشفى إذا لزم الأمر، ويظهر على الموقع ما تم من إجراءات لمساعدة المريض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الأرثوذكسية" تحتفل بتذكار تكريس كنيسة القديس بطرس خاتم الشهداء بالإسكندرية
التالى الصحة: تسجيل 567 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 48 حالة وفاة