تعرف على الأمراض التي أُصيب بها كرم زهدي قبل وفاته

تعرف على الأمراض التي أُصيب بها كرم زهدي قبل وفاته
تعرف على الأمراض التي أُصيب بها كرم زهدي قبل وفاته
قال الشيخ فؤاد الدواليبي، القيادي الثاني والتاريخي للجماعة الإسلامية، وزوج شقيقة الشيخ كرم زهدي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والذي توفي اليوم بمحافظة الإسكندرية: إن آخر زيارة أجرها الشيخ كرم زهدي لمحافظة المنيا، كانت لإجراء عملية المرارة، فإنه كان يعاني أشد المعاناة من المرارة.اضافة اعلان

وتابع: قام بالاتصال بي هاتفيا، من الإسكندرية مقرراً إجراء عملية المرارة في إحدى مستشفيات المنيا، بعد أن بلغ الآلم منتهاه، فعلى الفور قمنا بتحديد المستشفى وموعد العملية ووصل إلى محافظة المنيا، وقام بإجراء العملية التي أنهكته صحياً كثيراً، ثم توجه إلى محافظة الإسكندرية مرة أخرى.

وأضاف الدواليبي، في تصريحاته لـ "فيتو"، أن الشيخ كرم زهدي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، كان يعاني من مرض الضغط والسكر والمرارة، وتلك الأمراض فقط التي عانٍ منها الشيخ كرم، وعن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قال: كان مشتبه فيه فقط، ونتيجة المسحة خرجت سلبية.

ونعى الشيخ فؤاد الدواليبي، صديق حياته الشيخ كرم على صفحته الرسمية مدونًا: إنا لله وإنا إليه راجعون.. لقد سجمت من دمع عيني عبرات.. وحق لعيني أن تفيض على كرم.. وعلى مثل أخي وحبيبي وصديقي الشيخ كرم زهدي تبكي البواكي، فقد قضيت معه ستاً وأربعين عاماً فما وجدت في مثل كرمه ولا جوده ولا بذله وعطائه لدين الله، فإذا تحدثنا عن الرجولة قلنا كرم، وإذا ذكر التواضع قلنا كرم، وإذا ذكر العطف والحنان والرأفة قلنا كرم.

واستكمل: أخي كرم إن القلب ليبكي وإن العين لتدمع وانا لفراقك يا كرم لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اسكنه فسيح جناتك، اللهم اغفر له وارحمه واجعل مثواه الجنة واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

وكشف الشيخ رجب حسن مسئول الجماعة الإسلامية في محافظة المنيا، ترتيبات دفن كرم زهدي الرئيس الأسبق لمجلس شورى الجماعة، والذي توفي اليوم الأربعاء داخل مستشفى الإسكندرية الجامعي عن عمر 69 عامًا.

وأوضح مسئول الجماعة الإسلامية في محافظة المنيا، أن رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الأسبق، هو من أبناء مدينة المنيا، وهو من مواليد عام 1952.

يذكر أن "زهدي"، صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، والدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة، كان قرر حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالتهما من إدارة الجماعة والتفرغ للعمل الدعوى، بعد خلافات حادة بين قيادات الجماعة بمختلف المحافظات عقب الإفراج عن عبود الزمر ومطالبته بإجراء انتخابات لاختيار مجلس شورى جديد للجماعة الإسلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.