جثمان كرم زهدي يغادر الإسكندرية إلى المنيا

جثمان كرم زهدي يغادر الإسكندرية إلى المنيا
جثمان كرم زهدي يغادر الإسكندرية إلى المنيا
غادرت منذ قليل، سيارة اسعاف من المستشفى الجامعي في الإسكندرية تحمل جثمان كرم زهدي، رئيس مجلس شورى الجماعه الإسلامية الأسبق الذي توفي اليوم، وجاء تحرك سيارة الإسعاف في هدوء تام دون ضجيج وتواجد عدد قليل جدا رافق جثمانه من المستشفى الي محافظة المنيا حيث يدفن في مسقط رأسه. اضافة اعلان

وأكدت إدارة المستشفى الجامعي،ان كرم زهدي دخل المستشفى بشكل عادي جدا ولم يتعرف عليه أحد إلا بعد انتشار خبر وفاته وأثناء إنهاء إجراءات الجثة ولم يرافقه غير عدد محدود جدا من الأشخاص، كما أنه لم يكن هناك أي إجراءات أمنية غير اعتيادية. 

وفاة كرم زهدي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الأسبق والدفن بالمنيا

وتوفي اليوم الشيخ كرم محمد زهدي، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية الأسبق، بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على أثرها إلى مستشفى الإسكندرية الجامعى وتوفى عن عمر يناهز 69 عاما. 

سجن زهدي في قضية اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات عام 1981، ولم يفرج عنه إلا في 27 سبتمبر 2003 بعد قضائه 22 عاما في السجن. 

ورئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الأسبق هو الذي قاد عملية مراجعة أدبيات الجماعة داخل السجن للتخلي عن العنف وحمل السلاح، وكان على رأس الذين رفضوا استمرار الصراع مع الدولة.

كما قرر زهدي حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالته تفرغًا للدعوة بعد صراعات شرسة مع قيادات الجماعة رفضا لمحاولة عبود الزمر المنافسة على رئاسة مجلس الشورى بعد خروجه من السجن، ما كان سيدخل الجماعة في صراع جديد مع الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحريات مكثفة لفك لغز العثور على جثة ملقاة في كرداسة
التالى محافظ أسوان يفتتح وحدة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي