أخبار عاجلة

موجز أخبار مصر.. الأهلى بالأحمر أمام بالميراس والسنغالى ماجيت نداى حكما للقاء

موجز أخبار مصر.. الأهلى بالأحمر أمام بالميراس والسنغالى ماجيت نداى حكما للقاء
موجز أخبار مصر.. الأهلى بالأحمر أمام بالميراس والسنغالى ماجيت نداى حكما للقاء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تغطية مؤتمر مباراة الأهلى وبالميراس البرازيلي لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيرتدى الأهلى الزى الأحمر أمام بطل البرازيل.، في المباراة التي تجمع بينهما غدا في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة .

 

وتم خلال الاتفاق الاجتماع أن يرتدى الأهلى القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس مرماه الطاقم الأزرق كاملا، في حين يرتدي بالميراس البرازيلي القميص الأبيض والشورت الأخضر والجوارب البيضاء وحارس مرماه اللون الأصفر كاملا.

 

وحضر المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي ومنسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاجتماع برفقة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري للفريق، وجمال جبر مدير إدارة الإعلام.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

الأهلى بالأحمر ضد بالميراس.. وضربات الترجيح تحسم صاحب البرونزية حال التعادل
 

أسفر الاجتماع الفنى لمباراة الأهلى وبالميراس البرازيلى الذى عقد صباح اليوم الأربعاء، داخل مقر إقامة البعثة في  قطر عن ارتداء الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، أمام بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية المحدد لها الخامسة مساء غدا الخميس بتوقيت القاهرة. 

وتم خلال الاتفاق الاجتماع أن يرتدى الأهلى القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس مرماه الطاقم الأزرق كاملا، في حين يرتدي بالميراس البرازيلي القميص الأبيض والشورت الأخضر والجوارب البيضاء وحارس مرماه اللون الأصفر كاملا.

وحضر المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي ومنسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاجتماع برفقة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري للفريق، وجمال جبر مدير إدارة الإعلام.

 

الصحة: خروج 55 مصابًا من المستشفى فى حادث أتوبيسى "الإسماعيلية - الزقازيق"
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، خروج 55  مصابًا من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، في حادث تصادم أتوبيسين على طريق "الإسماعيلية - الزقازيق الزراعي"، وذلك من إجمالي 58 مصابًا.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

 

وأضاف "مجاهد"، أنه تم خروج 55 حالة من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتحسن حالتهم الصحية، لافتًا إلى أن 3 مصابين لايزالون في المستشفى ويتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

 

السنغالى ماجيت نداى حكما للقاء الأهلى وبالميراس وأوستوجيتش يدير النهائى
 

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم، إدارة مباراة الأهلى ونظيره بالميراس البرازيلى، لتحديد المركز الثالث والرابع فى منافسات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها غدا الخميس إلى الحكم السنغالى ماجيت نداى.

 

كما سيدير الأروجوانى إستيبان أوستوجيتش موقعة نهائى كأس العالم للأندية بين بايرن ميونخ الألمانى وتيجريس أونال المكسيكى، غدا الخميس فى ختام مباريات مونديال الأندية.
 

: مشاركة 1523 محلاً تجارياً بالاوكازيون الشتوى ورصد 73عرضا وهميا
 

أكدت الوزارة ان عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون خلال الثلاث أيام الماضية بلغت 1523 محلاً تجارياً، وعلى المحال التجارية أن تتقدم بطلبات لمديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون.
 
وأوضحت الوزارة أن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الشتوى تنوعت ما بين 82 محال قطاع أعمال و1395 قطاع خاص، بالإضافة إلى مشاركة عدد 11 محال قطاع تعاونى و35 قطاع استثماى.

أكدت الوزارة أن عدد المحاضر التي حررت منذ بدء الاوكازيون بلغت 76 محضر تنوعت ما بين ( 3 محاضر عدم إعلان، 73 محضر أوكازيون وهمى).

 

الداخلية تضبط 10 أطنان أحجار تحتوى على خام الذهب فى أسوان
 

نجحت أجهزة الامن بوزارة الداخلية، في ضبط 10 أطنان من الأحجار التى يستخلص منها خام الذهب فى أسوان، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن خام الذهب.

 

تمكنت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة أسوان بمديرية أمن أسوان، والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط (سيارتين نقل) مُحمل عليهما (كمية من الأحجار التى يستخلص منها خام الذهب تزن حوالى10 أطنان تقريباً)، وذلك حال سيرهما بدائرة القسم، بداخلهما (4 أشخاص).

 

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، أقروا بقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب بقصد التربح، وأن الأحجار من متحصلات التنقيب.

 

تشغيل أول جهاز موجة بالرنين المغناطيسى فى مصر بالمعهد القومى للكبد
 

أعلن الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تشغيل جهاز (هايفو) موجة بالرنين المغناطيسية لأول مرة بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بالمعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنة بالقاهرة.

 

وأضاف فى بيان اليوم، بأن العلاج بالهايفو هو إجراء غير تداخلى لعلاج مجموعة من الأمراض والأورام الحميدة والخبيثة، ويعتمد على تركيز الموجات الصوتية عند نقطة محددة داخل الجسم، ترتفع عندها درجه الحرارة، ويتم تدمير وكى الأنسجة المراد علاجها دون الاحتياج لإجراء أى تدخل على الإطلاق، ويأتى هذا التطوير فى تقديم الخدمات غير التداخلية فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة بتحسين وتحديث الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى.

 

وقال الدكتور باسم عيسى عميد معهد الكبد، إنه تم اليوم إجراء أول حالة علاج بالموجات الصوتية المركزة الموجهة بالرنين المغناطيسي (MRIgHIFU)، لشابة تبلغ من العمر 24 عام تعانى من ورم ليفي كبير بالرحم

 

تسمم 4 أشخاص عقب تناولهم بسبوسة فاسدة بالعسيرات جنوب سوهاج
 

استقبل مستشفى العسيرات المركزى جنوب محافظة سوهاج 4 أشخاص يقيمون بدائرة المركز، مصابين بحالة إعياء شديد وألم بالبطن على إثر تناولهم طعاما منزليا فاسدا، عبارة عن بسبوسة، تم وضع المصابين تحت الملاحظة الطبية.

كان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة العسيرات يفيد بإصابة 4 أشخاص بحالة تسمم غذائى، عقب تناولهم طعاما فاسدا عبارة عن بسبوسة.

بالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات بوصول نجوى 22 سنة، محمد 14 سنة، هدية 38 سنة، هويدا 4 سنوات، جميعهم يقيمون دائرة مركز شرطة العسيرات إلى المستشفى المركزى مصابين بحالة إعياء شديد والم بالبطن وتم إحتجازهم بقسم الإستقبال تحت الملاحظة الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعترافات قائد خلية داعش العجوزة: أجريت تجارب لاستخلاص سموم من تبغ السجائر وتلقيت 20 ألف جنيه من سوريا
التالى الحكومة: توفير لقاحات لجميع الفرق الطبية بمستشفيات العزل والصدر والحميات