غلق 11 منشأة طبية وعيادات بدون ترخيص بالدقهلية

غلق 11 منشأة طبية وعيادات بدون ترخيص بالدقهلية
غلق 11 منشأة طبية وعيادات بدون ترخيص بالدقهلية
قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، غلق 11 منشأة وعيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل بقرى مراكز ومدن بلقاس ونبروه وطلخا والسنبلاوين وأجا، وشملت عيادات جراحة عامة وعلاج طبيعي وأسنان وباطنة وأشعة تشخيصية وتحاليل طبية وتخصصات مختلفة.اضافة اعلان

جاء قرار محافظ الدقهلية بالإغلاق بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل في مثل هذه المنشآت، وتثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة ولإدارتها بدون ترخيص ولوجود عديد من المخالفات.

بسبب الغلق.. إحالة مدير مركز شباب السلام في المنصورة للتحقيق

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً لأهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة، وكذا الصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين وكذا تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة أشكال الفساد وتحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين المنظمة للعمل بجميع المواقع لتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وعلى صعيد آخر، شن قيادات محافظة الدقهلية تحت إشراف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية حملات مكثفة، استهدفت مركز بلقاس، وتمكنت من تحرير 10 محاضر وإعدام 101 كيلو أغذية.

وفي هذا الإطار، قامت حملة مشتركة من إدارة التنمية الاقتصادية والاستثمار واللجان الخماسية التى تضم قطاعات والطب البيطري والصحة والبيئة ووحدة الإشغالات بمركز ومدينة بلقاس بالمرور على الأسواق والمحلات بنطاق مركز ومدينة بلقاس.

 وأسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لمخالفات متنوعة شملت محاضر بيئة وإدارة منشآت بدون ترخيص وإشغال طريق وعدم وجود شهادات صحية.

كما أعدمت الحملة 101 كيلو اسماك ومصنعات لحوم ومواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقرر محافظ الدقهلية إحالة محاضر المخالفات المشار إليها للنيابة العامة لأعمال شئونها في كافة المخالفات.

وكلف محافظ الدقهلية، نادر محى الدين مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بديوان عام المحافظة بمتابعة تصرفات النيابة في الواقعة المذكورة بالتنسيق والتعاون مع المديريات الخدمية المختصة.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري والقوى العاملة وإدارات البيئة حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.