أخبار عاجلة

محافظ الغربية يفتتح المركز التكنولوجي بقطور |صور

محافظ الغربية يفتتح المركز التكنولوجي بقطور |صور
محافظ الغربية يفتتح المركز التكنولوجي بقطور |صور
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء محمد عزي المشرف العام على الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط، بافتتاح المركز التكنولوجي بمركز ومدينة قطور.اضافة اعلان

وأكد محافظ الغربية على حرص المحافظة على ميكنة جميع المعاملات بشكل إلكتروني حيث يضم المركز عدد ٨ منافذ للتعامل مع المواطنين و١٥ جهاز حاسب آلي لتسهيل الحصول على التراخيص والمرافق وغيرها، من خلال فصل متلقي الخدمة عن العاملين بالمركز وذلك لتحقيق المزيد من الشفافية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد للحصول على الخدمات من خلال نظام الشباك الواحد.

Image1_220211011652603689992.jpg
وأشار رحمي إلى أن المركز يساعد على تقديم خدمات متميزة وعاجلة للمواطنين، كما يساعد متخذي القرار على استرجاع البيانات بشكل سريع ودقيق، حيث يتم الربط الإلكتروني بين الإدارات ذات الصلة بالخدمة التي يرغب فيها المواطن.

Image1_220211011911807676633.jpg
Image2_220211011911807676633.jpg
Image3_220211011911807676633.jpg
Image4_220211011911807676633.jpg
كما تابع المحافظ خطوات تقديم الخدمة للمواطنين بالمركز من استقبال طلبات المواطنين ووسائل الراحة المعدة بصالة الانتظار المزودة بجهاز انتظار إلكتروني على غرار البنوك تيسيراً على المواطنين وللقضاء على نظام الطوابير التقليدية.

وأضاف الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، أن محافظة الغربية هي ثالث محافظة على مستوى الجمهورية في إلغاء استخدام الإيصال اليدوي واستبداله بالإيصال المميكن في جميع المراكز والبالغ عددها ٩ مراكز تكنولوجية تم تطويرها خلال العام الماضي.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتمع أمس بأعضاء وحدة الحماية العامة بمحافظة الغربية، بحضور الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة وذلك لمناقشة آليات تطوير وحدات الحماية الفرعية بالمحافظة.

بدأ الاجتماع بالسلام الوطني ثم قدم المحافظ خالص الشكر والتقدير للمجلس وكل الهيئات والجهات بالمحافظة لتحملهم مسؤولية هذا الملف، كما أوضح أنه مازال أمامنا مشاكل كثيرة تخص الطفل مثل مشكلة التسرب من التعليم، وأطفال الشوارع، والعنف ضد الأطفال والتي تتطلب حملات الدعم النفسي للأطفال بالاستعانة بالمتخصصين المؤهلين لعلاج هذه المشاكل بجانب تقديم الدعم اللوجيستي للأطفال وتدريب كوادر مؤهلة لتقديم تدخلات الدعم النفسي الإيجابي للطفل.

كما أثنت الدكتورة سحر السنباطي على جهود المحافظة في ملف حماية ورعاية الطفل، وأكدت على أهمية تفعيل آليات التدخل بجميع المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطفل في ظل تنوع المجتمعات داخل المحافظة، كما أكدت على تقديم الدعم لكافة القيادات بالمحافظة لتسهيل التدخل واستكمال المنظومة لربط كافة الجهود والخدمات بخط نجدة الطفل، ووجهت الشكر للسيد المحافظ لتقديمه كافة أوجه الدعم وتذليل العقبات التي قد تواجه الطفل بالمحافظة.

واختتم الاجتماع بنقاش مفتوح مع أعضاء اللجنة الحاضرين لوضع آليات تطوير وحدات الحماية العامة والفرعية، وأكد رحمي على ضرورة توفير قوافل اجتماعية وورش عمل تثقيفية للآباء والأمهات والمقبلين على الزواج، وضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية، وتوفير الأم البديلة في دور الرعاية.

يذكر أن اللجنة العامة شكلت برئاسة المحافظ وعضوية كلاً من: مدير الأمن، السكرتير العام، السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية، مطران إبراشية طنطا وتوابعها، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية، مدير عام الهيئة العامة للتأمين الصحي بالغربية، مدير مديرية الشئون الصحية بالغربية، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية، مدير مديرية القوى العاملة بالغربية، مدير مديرية الأوقاف بالغربية، مدير إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن الغربية، رئيس قسم رعاية الأحداث بمديرية أمن الغربية، المستشار القانوني لمحافظة الغربية، مدير عام الإدارة القانونية بديوان المحافظة، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان المحافظة وممثل المجتمع المدني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحة قنا تكشف حالة معمرة مصابة بكورونا
التالى حبس يوتيوبر بتهمة التنمر على السيدات في مدينة نصر