محافظ الوادي الجديد يوجه بضرورة عرض الشركات لقائمة استثماراتها المستهدفة

محافظ الوادي الجديد يوجه بضرورة عرض الشركات لقائمة استثماراتها المستهدفة
محافظ الوادي الجديد يوجه بضرورة عرض الشركات لقائمة استثماراتها المستهدفة
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة إلزام الشركات الاستثمارية تقديم بيان تفصيلي للأنشطة المستهدف إقامتها بالمناطق اللوجستية قبل تخصيصها لها، وذلك للتأكد من مطابقة الأنشطة لخطط التنمية التي وضعتها المحافظة.اضافة اعلان

جاء ذلك خلال ترأسه مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات التنفيذية أعضاء المجلس لمناقشة عدد من المشروعات والملفات. 

وخلال الاجتماع وافق مجلس إدارة الصندوق على طلب إحدى الشركات الاستثمارية باستكمال زراعة مساحة 5 آلاف فدان طبقا للبرنامج الزمني للمشروع مع ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة نسب التنفيذ للتأكد من الجدية، واتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الجدية.

وعلى جانب آخر أكد الزملوط موافقة قطاع الرى والمياه الجوفية على إدراج 65 ألف فدان من الأراضى التى جرى تخصيصها من منطقة الصناعات الثقيلة بوزارة الصناعة لولاية المحافظة بقرار جمهورى شمل تخصيص 298 ألف فدان لصالح التنمية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن تلك المساحة التى جرت الموافقة عليها بمعرفة الرى تأتى فى إطار خطة الاستخدام العادل لمياه الخزان الجوفى، مشيرا إلى أنه لا يمكن تنفيذ أية مشروعات زراعية دون موافقة الرى عليها لكونها الجهة المنوط بها تقنين استخدام ومياه الخزان الجوفى حفاظا على مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف الزملوط، أنه يجرى تنفيذ مشروع تركيب عدادات التحكم فى استهلاك مياه الابار الزراعية بالتعاون مع وزارة الرى وعدة جهات أخرى والتى تشمل تركيب وحدات التحكم والقياس والتى تشمل تركيب أجهزة تحكم في كميات المياه المتدفقة من آبار الري الحكومية وقياس تصرفها على مساحة الأرض المخصصة للزراعة.

محافظ الوادي الجديد يتفقد سير العمل بطريق أرض البحوث بالخارجة

وأشار إلى أن المحافظة بالتنسيق مع قطاع الري تقوم حاليا بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الخزان الجوفي، بالإضافة إلى حظر الزراعات التي تستهلك كميات كبيرة من المياه كالأرز واستبداله بالأرز الجاف الذى يعتمد على مياه الصرف الزراعى وتقليل المساحات المنزرعة بالبرسيم الحجازي، وإلزام المزارعين بالمساحات المحددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.