أخبار عاجلة
ضبط ٣ أطنان دواجن مجهولة المصدر بالقليوبية -

الشبورة المائية تحجب الرؤية في الإسماعيلية

الشبورة المائية تحجب الرؤية في الإسماعيلية
الشبورة المائية تحجب الرؤية في الإسماعيلية
شهدت محافظة الإسماعيلية، منذ ساعات الصبح الأولى من اليوم الأربعاء، شبورة كثيفة، أدت إلى حجب الرؤية على الطرقات العامة وبخاصة الطرقات السريعة الواقعة بالقرب من المناطق الزراعية، والمسطحات المائية. اضافة اعلان

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد حذرت المواطنين من الشبورة المائية الكثيفة التى تصل  إلى حد الضباب على مناطق من الدلتا والوجه البحرى،  وخاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية  المؤدية الى القاهرة والوجه البحرى.

وأشارت الأرصاد الجوية، في بيان لها، إلى أن حالة الطقس سوف تشهد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار حيث تزداد نسبة الرطوبة في الطبقات القريبة من السطح، وهذا بسبب الكتل الهوائية الرطبة المؤثرة علي البلاد وأيضا بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى،  وانخفاض سرعات الرياح.

وتؤدي  كل هذه العوامل تعمل علي تكون الشبورة التي تصل الي حد الضباب في الصباح الباكر.  

ولفتت الهيئة نظر المواطنين إلى توخي الحذر خلال القيادة صباحا لانخفاض الرؤية الكبير، على الطرق خاصة الزراعية منها، والقريبة من المسطحات المائية، على وسط سيناء، والدلتا، والقاهرة  ومدن القناة، وشمال الصعيد.  

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد أعطي تعليمات مشددة إلى العميد عماد سرحان قائد المرور وإلى شرطة الطرق والنقل، برفع درجة الاستعدادات القصوى والدفع بفرق على الطرقات العامة وبخاصة الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية تحسبا لوقوع حوادث على الطرق. 
 
ومن جهة أخرى وجه الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف بالإسماعيلية نقط الإسعاف الواقعة على الطرق السريعة باليقظة تحسبا لوقوع حوادث على الطرق جراء الشبورة. 

وكان شهد طريق" الإسماعيلية_  الزقازيق الزراعي " حادثا مروعا عقب اصطدام اتوبيسين كان يقلان عدد من العمال والموظفين العاملين بالاستثمار والمنطقة الصناعية ، بسبب الشبورة المائية.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقي إخطارا من العميد وليد المصرى مأمور مركز شرطة أبوصوير يفيد بوقوع حادث تصادم لأوتوبيسين عمال بالقرب من قرية شعيب الواقعة على طريق" الإسماعيلية _ الزقازيق" الزراعي، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث. 

وقال شهود عيان إن الأتوبيسين الأول سقط في ترعة الإسماعيلية جراء الاصطدام،  أم الثاني فاصطدم بشجرة من الأشجار المتاخمة للطريق وخلف الحادث عدد من المصابين والجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات.

ومن جهة أخرى دفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية، وحتى الآن يتم حصر أعداد المصابين والوفيات.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرح المرحلة الثانية بالمنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر.. (تفاصيل)
التالى عائلة علي حميدة تتلقى العزاء في رحيل الفنان على المقابر | فيديو