"عينيك في عنينا": الكشف على عيون 2204 مواطنين في 4 محافظات خلال يونيو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت مبادرة "عينيك في عينينا" لمكافحة مسببات العمى، التي تنفذها إحدى شركات الدواء المصرية، بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" للتنمية، في توقيع الكشف وفحص عيون 2204 مواطنين في 4 محافظات، تشمل نطاقات الجمهورية المختلفة، وتحويل 582 حالة لعمل نظارات طبية، خلال شهر يونيو، من خلال قوافلها التي نظمتها في شمال ، بمحافظة البحيرة، وأقصى جنوب مصر بأسوان، وفي محافظة الدقهلية بالوجه البحري والفيوم شمال الصعيد.

وأكدت المبادرة أن القوافل التي تجوب كل المحافظات والقرى والنجوع، وتشمل الوجه البحري والقبلي، تهدف إلى تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظات المختلفة.

ووصل عدد الحالات التي تم فحصها في البحيرة إلى 500 حالة، وتشخيص 61 حالة تحتاج إلى عمليات مختلفة، وصرف دواء لـ155 حالة، وتحويل 167 حالة لعمل نظارات طبية.
وفي أسوان تم فحص 560 حالة، وتشخيص 85 حالة تحتاج إلى عمليات، وصرف أدوية لـ 185 حالة، وتحويل 122 حالة لعمل نظارات طبية.
وفي المنصورة، فحصت قوافل «عينيك في عينينا» 640 حالة، وتشخيص 99 حالة في حاجة لإجراء عمليات مختلفة، وصرف أدوية لـ210 حالات، وتحويل 175 حالة لعمل نظارات طبية.
وفي قرية دار السلام بالفيوم، فحصت القافلة 504 حالات، وتشخيص 57 حالة تحتاج إلى عمليات مختلفة، وصرف أدوية لـ185 حالة، وتحويل 118 حالة لعمل نظارات طبية.

ننشر أماكن الكشف في مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عينيك في عينينا"، إن قوافل المبادرة تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع ما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التي تم الكشف عليها مسبقًا، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.

وأوضح أن العمليات تشمل إزالة مياه بيضاء، وحول، وظفرة، مؤكدًا أن العمليات يتم إجراؤها بأكبر مستشفيات العيون بالمحافظات، وعلى مستوى عال من الدقة والكفاءة، وأن المبادرة مستمرة في إجراء العمليات الجراحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق