وكيل المحامين يوضح شروط القيد الجديدة في تعديلات قانون النقابة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال مجدي سخي وكيل نقابة المحامين، إن تعديلات قانون المحاماة التي تقدم بها مجلس النقابة العامة للمحامين، تصب في صالح المهنة بشكل عام، مشيرًا إلى أنها لا تمت بصلة لطرق انتخاب النقيب سواء من قريب أو من بعيد.

وأضاف سخي في تصريحات لـ صدى البلد، أن كل ما يخص انتخابات النقابة بالتعديلات هو اقتصار أعضاء مجلس النقابة علي ٢٨ عضوا فقط، ويكون نصفهم علي الأقل من المحامين المقبولين للمرافعة أمام محاكم النقض أو الاستئناف.

وتابع أن هناك بعض التعديلات التي تخص طريقة قيد خريجي كليات الحقوق، وهي استبدال معهد المحاماة بالنقابة، إلى أكاديمية المحاماة، كما أن التعديلات تنص قانونيًا بمنع انضمام خريجي التعليم المفتوح نهائيًا للنقابة.

ووافقت لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب في اجتماعها مساء أمس الاثنين، برئاسة النائب أحمد حلمي الشريف على مشروع القانون المقدم من النائبين سليمان وهدان وثروت بخيت بشأن تعديل قانون نقابة المحامين، والمدعوم من مجلس النقابة الحالي، وذلك بشكل نهائي بعد الخلافات التى شهدتها المناقشات على مدار يومي السبت والأحد الماضيين، وتنحي المستشار بهاء أبو شقة من رئاسة اللجنة إبان نظر القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق