أخبار عاجلة
محامو تونس يلفظون العكرمي «ذراع الإخوان» -
ميتا تفقد ثلثي قيمتها في عام.. ما السبب؟ -

تفاصيل حادث قطار الشرقية.. السكة الحديد تكشف الأسباب

تفاصيل حادث قطار الشرقية.. السكة الحديد تكشف الأسباب
تفاصيل حادث قطار الشرقية.. السكة الحديد تكشف الأسباب

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها اليوم، الجمعة، أنه في أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب (أبوكبير/ الصالحية)، صباح اليوم، في المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو (٢٠/٨٠٠) فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم (٧٩٤٥/ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو (٢١/٦٠٠) وهو مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور.

كما أكدت السكة الحديد في بيانها أنه تم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط، إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها.

وأشار البيان إلى وجود إصابات ووفيات، وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية في حينه، كما تم القبض على سائق الميكروباص في أثناء محاولته للهروب.

وأوضحت الهيئة القومية لسكك مصر في بيانها أن الهيئة قامت في وقت سابق بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة، وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022، إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى، ومنها هذا المعبر غير الشرعي وغير قانوني.

كما أهابت «السكة الحديد» قائدى المركبات والأهالى باستخدام المعابر الشرعية للعبور، وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوطها، وعدم فتح المعابر الغير شرعية عند إغلاقها من الجهات المختصة حتى لا يتسبب ذلك في إزهاق الأرواح وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأرصاد: انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة الإثنين المقبل