أحمد عمر هاشم لمنتقدي "الشعراوي": أحدث صحوة دينية ومن يهاجمه يهاجم الإسلام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
رد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، على مهاجمى الشيخ الشعراوي في ذكرى وفاة إمام الدعاة الـ21، قائلا إن الشيخ الشعراوي كان له الفضل في إحداث صحوة دينية في عصره، بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم "إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة لها من يجدد أمر دينها".

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء في تصريحات صحفية له، أنه كانت تربطه علاقة قوية بإمام الدعاة، قائلا "كانت علاقتي بالشيخ الشعراوي علاقة طيبة فكان يحبي حبًا جمًا وأنا أحببته حبًا جمًا، حتى لحظة وفاته، وقد حضرت تغسيله مع شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، آنذاك وهو أحد العلماء العاملين والأئمة والأولياء، وقد نفع هذه الأمة وأحدثت أحاديثه صحوة دينية كبرى.

اقرأ:
«صوت الأزهر» تحتفي بذكرى وفاة الشعراوي: عالم رباني تفانى في خدمة دينه
https://www.vetogate.com/mobile/3501573

واستنكر "هاشم" الذين يهاجمون الشعراوي في الآونة الأخيرة، قائلًا: الذين يهاجمون العلماء في الأصل هم يهاجمون الإسلام، لأن الإسلام دعاته وحملته هم العلماء، والرسول صلوات الله وسلامه عليه قال "العلماء ورثة الأنبياء وأن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ولكن ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق