أخبار عاجلة
شروط إصدار ترخيص محطة شحن السيارات الكهربائية -

بدء اجتماع مجلس الوزراء بمشاركة الوزراء الجدد.. ومصطفى مدبولى يشكر السابقين

بدء اجتماع مجلس الوزراء بمشاركة الوزراء الجدد.. ومصطفى مدبولى يشكر السابقين
بدء اجتماع مجلس الوزراء بمشاركة الوزراء الجدد.. ومصطفى مدبولى يشكر السابقين

بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء ، بمقر المجلس بالعلمين الجديدة بمشاركة الوزراء الجدد بعد التعديل الوزاري الذى أجري على حكومة الدكتور مصطفي مدبولي بموافقة مجلس النواب.

 

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء ، الشكر للوزراء السابقين وهنأ الوزراء الجدد على مناصبهم.

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

 

ونص مشروع القرار فى مادته الأولى على أن تلتزم كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية، ووحدات إدارة محلية، وهيئات عامة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها.

 

ونصت المادة الثانية على أن تلتزم وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، وسائر جهات الولاية على أملاك الدولة، كُلٌ في نطاق اختصاصه، بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص، على أن يراعي عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

 

ونصت المادة الثالثة من مشروع القرار على أن تلتزم وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، ووزارة السياحة والآثار، كُلٌ بحسب اختصاصه، بالتشديد على الالتزام بالمواعيد الواردة بقرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا للمحال العامة، رقم 456 لسنة ٢٠٢٠، المتعلق بالبدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، وقرار وزير السياحة والآثار رقم ٥١٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن مواعيد فتح المطاعم والكافيتريات، وتعديلاتهما، والتعليمات الصادرة تنفيذاً لهما.

 

وبحسب المادة الرابعة تلتزم المولات التجارية التي تستخدم أنظمة تكييف مركزية بعدم خفض درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية، كما تلتزم المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التي تتواجد على واجهاتها، وتتولى وحدات الإدارة المحلية وأجهزة المدن الجديدة، كُلٌ بحسب اختصاصه، متابعة تطبيق الإجراءات الواردة بهذه المادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على خطوات استخراج بدل فاقد رخصة القيادة إلكترونيا
التالى الكويت: انطلاق انتخابات مجلس الأمة 2022.. 305 مرشحين يتنافسون بـ5 دوائر