أخبار عاجلة

أخبار الأهلي اليوم الأحد 14 / 8 / 2022

أخبار الأهلي اليوم الأحد 14 / 8 / 2022
أخبار الأهلي اليوم الأحد 14 / 8 / 2022

أخبار الأهلي اليوم الأحد 14 / 8 / 2022، حيث شهد النادي الأحمر العديد من الأخبار والأحداث، أبرزها: فوز الأهلي على المقاصة بهدف نظيف وصعوده إلى مواجهة المقاولون العرب في دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

خطف فريق الأهلي فوزا مهما على المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليتأهل الأهلي لملاقاة المقاولون العرب في دور الثمانية لبطولة الكأس.

وأهدر محمد هاني فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة السادسة بعد استلام عرضية سحرية من محمد فخري في ظهر دفاع المقاصة واستلمها بشكل جيد وسددها بيسراه، ولكن خرجت عالية بعيدا عن عارضة مرمى أحمد طارق سليمان.

وسدد زياد طارق لاعب الأهلي تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، ولكنها وصلت في يد أحمد طارق سليمان، وتحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 15 لعبها كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع المقاصة.

وشن جون أفيري هجمة مرتدة للمقاصة في خلف دفاع الأهلي المتقدم في الدقيقة 22 وحاول تسديد الكرة، ولكن أبعدها محمد عبد المنعم إلى ركنية، وهدد محمود عقل مرمى الأهلي للمرة الثانية بعد بدقيقة برأسية من متابعته لركلة ركنية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لعلي لطفي.

 

عودة غريب وطارق لتشكيل الأهلي أمام المقاصة.. وهانى ظهير أيسر

أعلن ريكاردو سواريز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل ‏الفريق استعدادًا لمباراة مصر المقاصة فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والتى تقام مساء ‏اليوم الأحد باستاد الأهلي والسلام.‏

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:


حراسة المرمى: علي لطفي.‏
خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني - كريم فؤاد.‏
خط الوسط: أليو ديانج - لويس ميكيسوني - محمد فخري - زياد طارق.‏
خط الهجوم: أحمد سيد غريب.‏

 

دقيقة حداد على أرواح ضحايا كنيسة أبو سيفين فى مباراتى اليوم بكأس مصر

قرر اتحاد الكرة الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا كنيسة أبو سيفين فى مباراتي اليوم بكأس مصر، حيث يلتقي الأهلي مع المقاصة، ومنتخب السويس مع سموحة.

 

ونشر اتحاد الكرة بيانا على صفحته الرسمية قال فيه، "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بخالص التعازي والمواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، داعين الله عز وجل أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن علي المصابين بالشفاء العاجل.

 

 

فضّل الجهاز الفني للأهلي، بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريز، عدم ضم ثنائي الفريق أحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا لقائمة المارد الأحمر فى مباراة المقاصة الليلة بكأس مصر.

ورغم عودة أحمد عبد القادر وكوكا لتدريبات الفريق أمس، السبت، إلا أن الجهاز الفني رفض ضمّهما لقائمة مباراة المقاصة بالتنسيق مع الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة.

وأُصيب أحمد عبد القادر بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدورى وخاض عبد القادر طوال الفترة الماضية برنامجاً تأهيلياً حالياً للتعافي من هذه الإصابة .

 

الأهلى يفحص بيرسى تاو عقب مباراة المقاصة بسبب "الشد العضلى"

يخضع الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي، لفحص طبي عقب مباراة المقاصة الليلة فى الكأس لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات الجماعية المقبلة بعدما خرج من قائمة فريقه لمواجهة المقاصة المقرر لها الثامنةمساء اليوم، الأحد، باستاد الأهلي والسلام في دور الـ16 لكأس مصر.

وخرج بيرسي تاو من قائمة الأهلي لمباراة الليلة بعدما اشتكى من شد عضلي، وفضّل الجهاز الطبي استبعاده من قائمة مباراة المقاصة حتى لا تتفاقم الإصابة.

واختتم الأهلي مساء أمس على ملعب التتش تدريباته استعدادًا لمباراة مصر المقاصة وقبل انطلاق المران عقد ريكاردو سواريش المدير الفني محاضرة بالفيديو ‏مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة المقاصة، ثم خاض الفريق تدريبات اشتملت ‏على جانب بدني وتدريبات الكرة.‏

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخطيب يوجه رسالة نارية للاعبي الأهلي قبل السفر إلى الكونغوالأربعاء 17/أبريل/2024 - 02:23 م وجه محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي رسالة وكلة هامة للاعبي الفريق قبل التوجه الي الكونغو لمواجهة مازيمبي الكونغولي السبت القادم في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر