ماعت للسلام تنظم حلقة نقاشية للصحافة الإلكترونية وعلاقتها بحقوق الإنسان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان حلقة نقاشية للإعلاميين والصحفيين تحت عنوان "الصحافة الإلكترونية وعلاقتها بالآليات الدولية لحقوق الإنسان"، وذلك في إطار مشروعها الخاص بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.

وشارك في الندوة الحقوقي أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، الدكتورة عفاف الفرجاني، الناشطة السياسية ورئيس تحرير جريدة الموقف الليبي بالقاهرة، والأستاذ بهاء الدين عياد، الصحفي والباحث في العلوم السياسية، والفنان سامح يسرى.

وتناولت الحلقة مفهوم الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والفرق بين آليات تعاقدية وغير تعاقية، كما ناقشت دور الصحافة الإلكترونية وتأثيرها في التوعية، كما ناقشت الحلقة الفرق بين نشر الصحفي للبيانات والتقارير الحقوقية وبين أن يمارس الصحفي دوره الاستقصائي في التوصل إلى قصة إنسانية.

وتأتي هذه الحلقة في إطار حرص مؤسسة ماعت على أهمية أن يكون كل صحفي وإعلامي على دراية بهذه الآليات وعلاقة وارتباط الصحافة، خاصة الإلكترونية، بالآليات الدولية.

وفي ختام الحلقة، أيد المشاركون مقترحا بإنشاء منصة إلكترونية إعلامية لحقوق الإنسان على أن تكون المنصة هي الموقع الأكبر والأهم والأكثر ثقة وموضوعية لدى الجمهور في نشر المواضيع الحقوقية.

جدير بالذكر أن مؤسسة ماعت حاصلة على المركز الاستشاري بالأمم المتحدة، وتشغل حاليا منسق شمال أفريقيا بمجموعة المنظمات الأفريقية الكبرى التابع لمنتدى السياسات رفيع المستوى، وكذلك عضو الجمعية العمومية للايكو سوك الأفريقي (المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي) للاتحاد الأفريقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق