للمتخلفين عن العودة من العمرة.. تعرف على العقوبات المقررة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وضعت السلطات عدة بنود لمنع تخلف المعتمرين من العودة إلى بلادهم وفقا للمواعيد المحددة مسبقا لهم بتذاكر السفر والعودة بعد أداء مناسك العمرة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم توقيع غرامات مشددة على المتخلفين في العودة إلى بلادهم بعد انتهاء البرامج المحددة لهم ومواعيد العودة تصل إلى السجن 6 أشهر ودفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريـال سعودي والترحيل، بإضافة إلى توقيع عقوبات على شركات خدمات المعتمرين المتأخرة في الإبلاغ عن حالات التخلف تصل إلى 100 ألف ريـال سعودي.

وأوضحت المديرية، أن هناك عقوبات تنتظر الشركات العامة في نقل المعتمرين المتخلفين عن العودة إلى بلادهم تصل إلى دفع 100 ألف ريـال سعودي والسجن لمدة 6 أشهر والترحيل للمقيم، بالإضافة إلى توقيع عقوبات على شركات تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، بحيث يتم دفع غرامة 100 ألف ريـال، والحرمان من الاستقدام لمدة 5 سنوات، والتشهير، والسجن لمدة سنة للمدير المسئول، والترحيل إذا كان وافدا من دولة أخرى.

يذكر أن السلطات السعودية قررت تطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًّا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق، وذلك وفقا لبرامج رؤية المملكة 2030.

ويحق لشركات السياحة المصرية العاملة في العمرة، وفقا لهذا القرار، الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق