موجز 6.. السبت افتتاح محطات مترو "هارون والشمس وألف مسكن" بالخط الثالث

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها مقتل 4 إرهابيين متورطين فى الهجوم على كين الأبطال، وافتتاح محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو السبت المقبل، وقناة السويس تُحَّول للخزانة العامة 72.2 مليار جنيه كأعلى معدل فى تاريخها..

 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة السادسة مساء..

فى إطار جهود الدولة لدعم ملف كأس الأمم الإفريقية، وتحسين مستوى المواصلات فى القاهرة الكبرى والتقليل من الزحام، سيتم فتح عدد من محطات  الجزء الأول من المرحلة الرابعة   للخط الثالث للمترو أمام الركاب  في تشغيل تجريبي بالركاب  بدءا من السبت الموافق 15 / 6 / خاصة بعد  انتهاء فترة التشغيل التجريبى بهذه المحطات  بدون ركاب، التى شهدت إنهاء كافة  الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات وذلك في محطات ( هارون ونادي الشمس وألف مسكن )

074f94ff3a.jpg

عمليات متواصلة لا تهدأ تجريها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لاستهداف الإرهابيين المتورطين فى تنفيذ الهجوم على أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش صباح أول أيام عيد الفطر، استطاعت خلالها تحقيق نتائج إيجابية، حيث ضبطت أسلحة نارية، وذخائر وعبوات ناسفة بحوزة تلك العناصر، التى لقى عدد من أفرادها مصرعهم فى الاشتباكات التى جرت مع قوات الأمن.

630c6554f2.jpg

أكد قطاع الهيئات الاقتصادية بوزارة المالية، تحقيق هيئة السويس، العام المالي الحالي 2018/2019 أعلى معدل تحويل للخزانة العامة للدولة، في تاريخها، موضحًا أن قناة السويس تحول هذا العام 72 مليار جنيه للخزانة العامة، بعد تغطية مصاريف تشغيلها وصيانتها، وتمويل خطط استثمارية وتوسعات ومشاريع عديدة تخدم الاقتصاد القومي.

9f9ff94d13.jpg

قبل دخولهم لجان امتحان التربية الدينية، خرج الطلاب ليطمئنوا أولياء الأمور على سهولة امتحان اللغة العربية، من على أبواب اللجان التى لم تسمح للطلاب بالمغادرة، تمهيدا لبدء الامتحان التالى.

5ccdef7ab2.jpg

أعلنت  وزارة التضامن الاجتماعى بدء تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى لموسم حج 1440هـ/2019م اعتباراً مِن غد الأحد حتى الخميس المقبل فى ضوء التعليمات المنظمة لموسم الحج والصادرة عن الجانب السعودى والتى تقتضى بضرورة الحصول على البصمة الحيوية للحجاج للحصول على تأشيرة الحج أسوةً بما أتبع العام الماضى.

ed89c00723.jpg

.. ولاجارد: معدلات النمو الأعلى بالمنطقة

إشادات دولية بالاقتصاد المصرى، بشأن تحسن المالية العامة والعلاج التى تقوم عليه مصر حاليا للتعامل مع عجز الميزان التجارى، وعجز الموازنة العامة، وتنفيذ برنامجا قويا للإصلاح الاقتصادى، والذى حاز ثقة وإشادة كبريات المؤسسات الدولية، سواء من البنك الدولى أو صندوق النقد، وعدد من مؤسسات التصنيف الدولية.

25c760e2a1.jpg

عرضت قناة "ناشيونال جيوجرافيك" تقريرا جديدا يتضمن أفضل الشواطئ فى منطقة الشرق الأوسط، واحتل شاطئ دهب فى محافظة جنوب سيناء المركز الأول فى قائمة أفضل الشواطئ فى الشرق الأوسط.

6ddced39b3.jpg

أقدم شاب على ذبح والده بإحدى قرى مركز بنى سويف، بعدما رفض منحه مبلغًا ماليًا لشراء المخدرات، وتمكنت المباحث من ضبطه واعترف بإرتكاب الواقعة.

 

سجل اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بعض المشاهد والوقائع، وكان من بين تلك الأحداث قيام طالبة بلجنة بمحافظة دمياط بتصوير أسئلة امتحان اللغة العربية بعد بدء اللجنة بنصف ساعة.

استمرار للنهج الذى يسير عليه نظام أردوغان فى تركيا، في ظل سياسته الاستبدادية التى يتعامل بها مع شعبه ، والذى تسبب ذلك فى تحويل تركيا إلى حجيم كبير، من غلاء المعيشة والوضع الاقتصادي المزري الذي أوقع شعبه فيه، بالإضافة إلى القمع والسجن الذي ينتظر كل من ينتقد سياسات الحزب الحاكم، العدالة والتنمية، وهو ما جعل كثيرا من الأتراك يهربون من جحيم الديكتاتور إلى الموت.

40347ed1d1.jpg

تدخلت الأمم المتحدة لتعيد القرد "طشطوش" الذى هرب من لبنان إلى إسرائيل، وعلى الرغم من أن البلدان لا يزالان فى حالة حرب، إلى صاحبته التى تقيم فى جنوب لبنان.

fbdc94afc9.jpg

أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد إيفوب "IFOP" الفرنسى على شريحة شملت 5000 آلاف سيدة أروبية منهن 1004 فرنسية، أن حالات الخيانة التى ترتكبها النساء فى تزايد، لكن تبقى أقل عددا من الخيانات التى يكون الرجال أبطالها، وجاءت الفرنسيات فى المرتبة الثانية خلف الألمانيات.

cb3d4ec2b9.jpg

فى موقف لا يتكرر كثيرا تمكن 14 أسدا من الهروب من إحدى المحميات الطبيعية فى جنوب أفريقيا، وهو ما دفع المسئولين إلى تحذير المواطنين من هذا الأمر.

 

بعد أشهر من الشائعات والتكهنات، أصبح فيس بوك جاهزًا الآن للكشف عن عملته المشفرة الجديدة، إذ كشفت مصادر أن الشبكة الاجتماعية تنوى الاعلان عن تفاصيل وأساسيات عملتها الرقمية بحلول 18 يونيو الجارى.

ea98643916.jpg

يواصل فيلم "كازابلانكا"، للنجم أمير كرارة، اكتساح شباك التذاكر فى موسم عيد الفطر السينمائى، بتحقيق 24 مليون جنيه خلال 3 أيام عرض فقط، وهو رقم لم يصل إليه أى فيلم فى السينما خلال هذا العدد من الأيام.

 

انتهت مسابقة الدورى بالنسبة لتحديد الهابطين للدرجة الثانية، بعد إعلان هبوط النجوم والداخلية وبتروجت عقب نهاية مباريات الجولة 34، فيما ضمن المصرى البورسعيدى المركز الرابع ليعود للمنافسات الأفريقية فى الموسم المقبل، لكن سباق حسم القمة لا يزال ساخناً وسيظل ممتداً إلى ما بعد نهاية بطولة امم افريقيا 2019 التى ستقام فى مصر انتظاراً لأداء الأربعة مباريات المتبقية فى المسابقة.

1ddcc9ba21.jpg

وصل، كيلور نافاس، حارس مرمى، نادى ريال مدريد، اليوم لمدينة الغردقة، بصحبة رجل الأعمال، كامل ابو على، لقضاء اجازة ترفيهية برفقة أسرته.

 

"وراء كل رجل عظيم امرأة".. هكذا لسان حال تألق نجم المنتخب المصرى وليفربول الإنجليزى الذى يقدم مستويات رائعة مع "الريدز" على مدار الموسمين الأخيرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق