خبير يعدد أسباب وأهمية زيارة الرئيس الإريتري للقاهرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أوضح أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن العلاقات بين وتنزانيا هي علاقات وطيدة قائمة على التفاهم بين الدولتين والعلاقات التجارية وكذا التبادل المعلوماتي حيث تعد تنزانيا هي واحدة من أهم دول القرن الأفريقي.

وأشار العناني في تصريحات لـ"" إلى ان الزيارة التي يقوم بها رئيس جمهورية ارتيريا إلى القاهرة تأتي في إطار تأكيد متانة العلاقات ما بين الدولتين، منوها إلى أن مصر لعبت دورًا كبيرًا في مساندة الجانب الإريتري في الكثير من ازماتها .

وأكد "عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية" أن إريتريا هي إحدي دول القرن الأفريقي التي تتمتع بأهمية خاصة وتأثير كبير في كل دول حوض النيل، مضيفًا: "أن كون اريتريا تطل على مضيق باب المندب يجعلها تلعب دورًا كبيرًا في ملف أمن البحر الأحمر لذا فإن زيارة الرئيس الإريتري للقاهرة لن تخلو من التفاهمات حول أمن البحر الأحمر".

وتجدر الإشارة اليىان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد قال إن الرئيس عبد الفتاح إستقبل بعد ظهر اليوم، السبت، بقصر الاتحادية "أسياس أفورقي"، رئيس دولة إريتريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق