"التجارة الداخلية": ترسية ٧ منافذ للمجمعات الاستهلاكية على ٣ شركات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد وزارة أنه تم ترسية تطوير ٧ فروع من المجمعات الاستهلاكية على ثلاث شركات وهم كارفور وهايبر وان وسعودي، لتطويرها لتصبح أكثر كفاءة وفعالية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"" أن وزارة التموين قامت بطرح  7 منافذ للمجمعات إلاستهلاكية   في محافظات ( القاهرة والإسكندرية والجيزة وقنا ) للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها وإدارتها، موضحا أن هناك ١٠٥٩ منفذ تابع للشركه القابضه للصناعات الغذائية إلا أنه تم اختيار ٧ منافذ فقط تابعه للمجمعات الاستهلاكية كتجربه وفي حاله التأكد من نجاحها سيتم تعميمها على جميع المنافذ.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على استكمال الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير وإدارة المنافذ السلعية التابعة للوزارة، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك، بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأوضح، أن الهدف من طرح تلك المنافذ هو إتاحة السلع للمواطنين وتعظيم عائد الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومشاركة القطاع الخاص لتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجستية والشراء وتحديث أساليب عرض السلع، وتكثيف المنتجات وتطوير أساليب البيع، مشيرًا إلى أنه سيتم الإبقاء على أسماء منافذ المجمعات الاستهلاكية كما هي ولن تتغير بعد الشراكة مع القطاع الخاص، ولكن سيتم إضافة اسم السلسلة الخاصة التي سوف تدير المنفذ.

وقال إنه يتوقع زياده عائد المجمعات الاستهلاكية إلى ٣٠ ضعف دخلها الحالي.

ويأتي ذلك في إطار خطة  الوزارة  لإقامة مناطق لوجستية وسلاسل تجارية وإنشاء أسواق جديدة بها  في المحافظات لتطوير وتحديث منظومة التجارة الداخلية، وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق