أيّام العيد خالية من التحرش.. تقرير غرفة عمليات القومى للمرأة يؤكد التنسيق مع الداخلية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

خصص المجلس القومى للمرأة غرفة عمليات تابعة لمكتب شكاوى المرأة لتلقى شكاوى وبلاغات التحرش الجنسى التي قد تتعرض النساء والفتيات لها خلال أيام عيد الفطر المبارك بالإضافة الى رصد حالات التحرش والتدخل السريع، بالاضافة إلى تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه الى رفع دعاوى قضائية، وذلك سعيًا من المجلس القومى للمرأة لمناهضة جميع صور وأشكال العنف ضد المرأة وتحديدًا ظاهرة التحرش الجنسى.

وأكدت أمل عبد المنعم مديرة المكتب أن الغرفة لم تتلقى شكاوى تحرش خلال عيد الفطر المبارك سواء على الخط المختصر، والخطوط المخصصة للغرفة، موضحة أن المكتب إستقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية، وتم افادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقه بنشاط المجلس.

وأوضحت أن غرفة عمليات المجلس تقوم بالرصد الإعلامي للأخبار الخاصة بالتحرش خلال أيام عيد الفطر على المواقع والصحف الالكترونية، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية ووحدات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة للتأكد من صحة الأخبار من عدمه ، ويتم تقديم المساندة القانونية للسيدات المتقدمات ببلاغات رسمية لاستكمال دعواهن.

يذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة تتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات خلال ايام عيد الفطر المبارك وذلك على مدار 12 ساعة، بدء من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً عن طريق خطوط تليفونية خصصت لهذا الغرض ، حيث يتم رصد حالات التحرش والتدخل السريع ، بالاضافة إلى تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه الى رفع دعاوى قضائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق