اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم | استبعاد رئيس لجنة وعدد من المراقبين في واقعة تسريب بدمياط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم يترقبها أولياء الأمور مع بدء ماراثون الامتحانات، وقرر السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، استبعاد رئيس لجنة مدرسة أبى بكر الصديق المشتركة التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية وإحالته إلى التحقيق على خلفية قيام إحدى الطالبات بتصوير أجزاء من مادة اللغة العربية اليوم، ونشره عبر صفحات الغش بموقع "فيس بوك".

كما قرر سويلم أيضًا وقف عدد من المراقبين بنفس اللجنة وإحالتهم إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم
وشدد "سويلم" على أهمية الالتزام بالتعليمات المقررة في حفظ الأمن داخل اللجان وعدم السماح لأية تجاوزات، مشيرًا إلى أنه تم التحذير قبل بداية الامتحانات من التهاون مع الطلاب ومنع تداول الهواتف الجوالة لمنع عمليات الغش، مؤكدًا أن هناك متابعة دورية من قبل محافظ دمياط للوقوف على كافة المستجدات التي تطرأ على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم
يذكر أن دمياط قد قام برصد طالبة بمدرسة أبى بكر الصديق عقب قيامها بنشر أجزاء من امتحانات اللغة العربية اليوم وتداولها عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صباح اليوم.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة اللغة العربية ويؤدون حاليا امتحان التربية الدينية، وذلك لشعبتى المرحلة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي.

ويؤدي الامتحانات 669،749 طالبا وطالبة منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق