أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

6 معلومات عن ساحة الشعب بالعاصمة الجديدة

6 معلومات عن ساحة الشعب بالعاصمة الجديدة
6 معلومات عن ساحة الشعب بالعاصمة الجديدة
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية صباح اليوم للعاصمة الإدارية الجديدة حيث اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من الأحياء والمنشآت.

كما اطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب التي بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائرى مدون عليهما أسماء شهداء مصر على مر العصور.

Image1_220218191520802853294.jpg
Image2_220218191520802853294.jpg

وأبرز المعلومات عن ساحة الشعب والنصب التذكاري:

- ساحة الشعب التي بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائرى مدون عليهما أسماء شهداء مصر على مر العصور.

- النصب التذكارى صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ذات الطابع الفرعونى. 

- وصل ارتفاع النصب التذكاري إلى حدود الثلاثين مترا ويتكون من جزأين يأخذوا الشكل الدائرى ويتوسطهما شاهد.

- بدأت أعمال التشطيب في النصب التذكاري لشهداء مصر على مر العصور بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة 

- جار التنفيذ بمعدلات متقدمة، بداية من الحي الحكومي الذي يضم مباني الوزارات، ومبني مجلس الوزراء، ومبني البرلمان، ومجلس الشيوخ

-  يتوسط كل ذلك ساحة الشعب بنهايتها مبنى المركز الثقافي الإسلامي مسجد مصر، وكذا الحي السكني الثالث بنسبة إنجاز فاقت الـ٨٩٪، وجارٍ التجهيز لاستقبال المواطنين بالحى خلال الفترة المقبلة، والحي السكني الخامس بنسب تجاوزت الـ٨٦٪ للمرحلة الأولى من أعمال الهيكل الخرساني، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات.
اضافة اعلان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرار قضائي جديد في حادث طعن عامل لقهوجي بالدقيالثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:18 ص جدد قاضي المعارضات بالجيزة حبس عامل طعن قهوجي بسلاح أبيض في الجيزة بسبب معاكسة المصاب لطليقته وسط الشارع بدائرة قسم شرطة الدقي.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء