أخبار عاجلة

أسباب حذف تطبيق التيك توك.. هل سيغلق نهائياً؟

أسباب حذف تطبيق التيك توك.. هل سيغلق نهائياً؟
أسباب حذف تطبيق التيك توك.. هل سيغلق نهائياً؟

في الساعات القليلة الماضية تصدرت جملة سبب حذف تطبيق تيك توك، موقع البحث الشهير جوجل، بعد المطالبات التي نادت بها هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، حيث قدمت طلبًا يفيد بحذف التطبيق من هواتف آندرويد وآيفون، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

سبب حذف تطبيق تيك توك
وعن سبب حذف تطبيق تيك توك، فيرجع إلى تمكن التطبيق من الوصول إلى كل البيانات السرية للمستخدمين الأمريكيين، بحسب ما أكد «بريندان كار»، العضو الجمهوري في لجنة الاتصالات الفيدرالية، موضحًا أنه قلق بشأن ذلك، وطلب ذلك من شركتي Google وApple، من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، وهما «App store وGoogle play».

وباستكمال الحديث عن سبب حذف تطبيق تيك توك، فإن «كار» وجَّه خطابًا لشركات الاتصالات الأمريكية، موضحًا سبب رغبتهم في حذف تطبيق تيك توك، مؤكدًا أن طريقة العمل التي يتبعها تطبيق «TikTok»، تسهل الوصول إلى البيانات السرية للمستحدمين الأمريكيين، وتصل مباشرة إلى الشركة التي تملك التطبيق في عاصمة الصين «بكين»، ما يرى أنه يشكل خطرا على أمريكا.

الشركة المالكة للتطبيق تدافع عن نفسها
وبعد الحديث عن سبب حذف تطبيق تيك توك، دافعت الشركة المالكة لتطبيق مواقع التواصل الشهير، أن جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين في أمريكا، يتم توجيهها عبر خوادم شركة Oracle، قبل أن يعود «كار»، ويقول إن الشركة تكرر حديثها، ودائمًا ما تقول هذا الكلام، رغم أنه لا توجد أي حماية للبيانات التي تصل إلى الصين.

تيك توك الأكثر تحميلاً في 2022
وبعيدًا عن سبب حذف تطبيق تيك توك، فإن التطبيق يعد الأكثر تحميلاً في عام 2022، وقد اقتحم وسائل التواصل الاجتماعي الكبري مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام، وأصبح ضمن التطبيقات الأكثر استخداما في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى "البيئة" تطلق حملة "رجع الطبيعة لطبيعتها" لرفع الوعى بالتغيرات المناخي