استرداد مليون جنيه كفالات بنكية لـ 57 عاملا مصريا بلبنان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نجح مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة اللبنانية بيروت، في استرداد تنازلات عن الكفالات البنكية لنحو 57 عاملا مصريا يعملون في لبنان، وقيمتها 57 ألف دولار، أي ما يوازي مليون جنيه مصري تقريبا، وذلك خلال شهر أبريل .

وقال المستشار العمالى بلبنان عادل يوسف إن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل، ولكنه يقوم بتحميلها على العامل مما يشكل عبئا جديدًا على العامل ، وهذا المبلغ يحق للكفيل استرداده بعد مغادرة العامل للبلاد.

ويناشد المستشار العمالي، العمالة المصرية التي لم تقم باستلام التنازل عن الكفالة المصرفية الخاصة بها التوجه لمكتب التمثيل العمالي لاستلامها.

وأشار إلي أن مكتب التمثيل العمالي بلبنان قام بتوفير 57 فرصة عمل خارجية ، منوها أنه تم حل 40 شكوى للعمالة المصرية بالطرق الودية وذلك من إجمالي 51 شكوى، وجاري دراسة 11 شكوى، كما قام المكتب بعمل 12 زيارة ميدانية منها 7 للمصالح الحكومية، وواحدة لمنشأة خاصة، فضلا عن 4 لقاءات مع الجالية المصرية لحل مشاكلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق