أخبار عاجلة

خطوات تساعدك فى التظلم على مخالفات سيارتك إلكترونيا

خطوات تساعدك فى التظلم على مخالفات سيارتك إلكترونيا
خطوات تساعدك فى التظلم على مخالفات سيارتك إلكترونيا

تقدم النيابة العامة، طريقة جديدة لقائدي السيارات عن طريق موقعها الإلكتروني، للتظلم على المخالفات المرورية بدون الذهاب إلى مقر النيابة عبر البوابة الإلكترونية ولتخفيف الزحام على الوحدات المرورية وتشمل خطوات التظلم على المخالفات المرورية إلكترونيا ما يلى:

 

1ـ الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة.

 

2ـ الضغط على أيقونة التظلمات و اختيار تظلمات رخص المركبات.

 

3ـ كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة.

 

4ـ تظهر على الشاشة كافة المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، قيمة الأخد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.

 

5ـ تحديد المخالفة التي تريد التظلم عليها، وسبب التظلم، ثم الضغط على «تظلم».

 

6ـ يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال الموافقة عليها أضغط موافق.

 

7ـ تظهر على الشاشة البيانات الأساسية لرخصة المركبة، قم بتحرير البيانات الشخصية، في الخانات الشخصية المخصصة لذلك، ثم أضغط على إرسال الطلب.

 

8- تظهر على الشاشة بيانات ايصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، قم بحفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أم شهيد مطروح الفائزة بمسابقة الأم المثالية تروي قصة كفاحها ورسالتها للسيسي (فيديو)الثلاثاء 19/مارس/2024 - 04:40 ص حصلت تيسير محمود دهيم محمد ام الشهيد الراحل طه محمد سعد ساطور من محافظة مطروح على المركز الثالث على مستوي الجمهورية في مسابقة الأم المثالية .
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate