أخبار عاجلة

حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين من شوارع عين شمس | فيديو

حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين من شوارع عين شمس | فيديو
حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين من شوارع عين شمس | فيديو
قاد اللواء ماهر هاشم، رئيس حى عين شمس، أكبر حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين من شوارع الحي وإخلاء الأرصفة للمشاة، وإعادة الانضباط للشارع القاهري.
اضافة اعلان

وشارك فى الحملة الأجهزة التنفيذية لحى عين شمس، وقوات قسم شرطة عين شمس، بحضور قوات من مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن المركزى، وقوات الدفاع المدنى ورجال البحث الجنائى.

وأكد اللواء ماهر هاشم، رئيس حى عين شمس، أن الحملة تضمنت إزالة كافة المخالفات والإشغالات، كما تضمنت مراجعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد19".

وتحرص محافظة القاهرة على توفير أسواق نموذجية للباعة الجائلين وإزالة الإشغالات من الشوارع لضمان مرور آمن للمشاة.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى طالب المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ومنها المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير .

وأكد شعراوي أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق في اجتماع اللجنة العليا على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية متابعة  المحافظين لقرار الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية والجهات المعنية بالمحافظات وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

اظهار ألبوم ليست

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيف استعدت الشرقية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟| صور
التالى بدء التسجيل للدورة الثانية في برنامج إعداد مدرب رقمي معتمد CDT بجامعة المنوفية