هل يصيب كورونا المتعافين من الفيروس؟.. مستشار الرئيس للصحة يجيب | فيديو

هل يصيب كورونا المتعافين من الفيروس؟.. مستشار الرئيس للصحة يجيب | فيديو
هل يصيب كورونا المتعافين من الفيروس؟.. مستشار الرئيس للصحة يجيب | فيديو
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إمكانية إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد من نفس السلالة لمرتين متتاليتين.اضافة اعلان

وأشار محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجد ومن نفس السلالة، يتم تكوين المناعة والأجسام المناعية، وتبقى فترة زمنية في الجسم وتعطيه وقاية من الإصابة بالفيروس. هذه الفترة تقريبا ستة أشهر ولكنها غير محددة بدقة، وبعد هذه الفترة يمكن للشخص أن يصاب بفيروس كورونا مرة أخرى".

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، رصد أكثر من حالة أو شخص تكررت معه الإصابة بالفيروس بعد مرور الفترة التي اكتسب بها مناعة مؤقتة نتيجة الإصابة الأولى بالفيروس.

كما أكد أن التطعيم له فترة زمنية معينة ويمكن لأي شخص أن يصاب بعد تناول هذا اللقاح، ولكنها ستكون إصابة ذات حدة أقل لو بدون اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس  الأحد، عن خروج  321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132375 حالة حتى اليوم.

Image1_22021811354468528033.jpg
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 534 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 169640 حالة من ضمنهم 132375 حالة تم شفاؤها، و 9651 حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.