محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري
محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري
قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري لحل مشكلة تكدس المرور لنزلات الطريق الدائري المؤدي إلى منطى وميت نما، بنطاق حي غرب شبرا الخيمة.اضافة اعلان

ووجه الهجان بفتح طريق بديل أسفل الطريق الدائري كما وجه أيضا مجلس مدينة شبرا الخيمة بمساعدة الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من أعماله .

واستكمل المحافظ جولته بتفقد الحملة الميكانيكية بحي شرق شبرا الخيمة، للوقوف على الوضع الحالي للمعدات ومدى كفاءتها والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة ومستوى النظافة وذلك لترشيد الإنفاق وتوظيف المعدات وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات والمركبات.

وتفقد المعدات والمركبات واستمع إلى شرح من المشرف على الحملة عن أعداد المركبات وأنواعها وأعمال الصيانة التي تتم بصفة دورية للمعدات والموقف الحالي لها، كما وجه بعمل محاضر بالأعطال مؤكدا على سرعة الانتهاء من أعمال إصلاح المركبات، وتكهين المركبات التي لا جدوى من إصلاحها.

وأكد الهجان خلال جولته أن هناك خطة لإعادة هيكلة الحملات الميكانيكية بنطاق المحافظة، إذ تعد الحملة الميكانيكة هي الذراع الأيمن لرئيس المدينة أو الحي للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقده المبنى الإداري لمنطقة الصفا الصناعية  بالخانكة بعد ما تم فرشه وتجهيزه علما بأن هذا المقر خاص باجتماعات رجال الأعمال للمناطق الصناعية بمدينة الصفا الصناعية ومدينة الشروق الصناعية .

ووجه المحافظ بتشغيل المبنى  للتسهيل على المستثمرين وأصحاب المصانع لإنجاز مطالبهم ولدفع عجلة الإنتاج وتفعيله لعقد الاجتماعات بالمقر الإداري وتسهيل وقرب المسافة لرجال الأعمال. 

ورافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، وأعضاء مجلس النواب واللواء مجدي العناني رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة والعميد خالد كشك رئيس مجلس مدينة الخانكة .

وطالبت محافظة القاهرة المواطنين أصحاب العقارات المقرر نزع ملكيتها بسبب أعمال توسعات الطريق الدائري، سرعة تقديم أوراق المطلوبة للحصول على التعويضات، حيث طالب حي البساتين برئاسة اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين جنوب القاهرة، أصحاب العقارات بتقديم أوراق "بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وعقد الإيجار أو عقد التمليك، إيصال مياه أو كهرباء أو غاز".

وبدأت محافظة القاهرة إزالة المنشآت المتعارضة مع مشروع توسعة وتطوير الطريق الدائري.

ويتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال إزالة تعارضات أعمال توسعة الطريق الدائري بأحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة التي تتم بالتنسيق مع وزارة النقل.

وتشمل أعمال تطوير الطريق الدائري في قطاعات التطوير المختلفة، رفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطرق القائمة من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهاباً وإياباً، لاستيعاب الضغط المروري، ومنع تكدس السيارات.

كما تشمل إنشاء طرق داعمة، وتطوير المطالع والمنازل من الكباري والمحاور المرورية، واستكمال أعمال الإنارة بمنتصف الطريق الدائري، وإنشاء أسوار ومنشآت جديدة، وتطوير أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجمع مياه الأمطار، وخاصة الأنفاق بطول الطريق، حيث يتضمن المشروع توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات مرورية، واستكمال الطريق الداعم من محور سعد الشاذلي حتى طريق الإسماعيلية الصحراوي، بطول 5 كم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.