أخبار عاجلة
10 فوائد للاستغفار .. تعرف عليها -

حقيقة إغلاق المقاهي خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

حقيقة إغلاق المقاهي خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ
حقيقة إغلاق المقاهي خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ
نفى مصدر مسئول، إغلاق المقاهى والكافيهات خلال مباراة النادي الأهلي وبايرن ميونخ اليوم الإثنين، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن لم تخطر أصحاب المقاهى أو الكافيهات بشأن الإغلاق.اضافة اعلان

وأشار إلى أن أجهزة الأمن والمحليات تتابع مدى الالتزام فقط بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد أو تقديم أرجيلة إلى المواطنين أثناء تواجدهم وفى حال رصد مخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت المتابعة الأمنية رصدت تداول شائعات على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن صدور قرار بإغلاق المقاهى أثناء المباراة. 

ويعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى .

وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على أن: "يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها".

ومادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انتشال باقي جثامين ضحايا مركب الصيد الغارق بمياه بحيرة مريوط
التالى إعلان الطوارئ فى غرف عمليات المرور للتعامل مع آثار الشبورة المائية