أخبار عاجلة

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات لقاحات وإصابات كورونا

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات لقاحات وإصابات كورونا
رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات لقاحات وإصابات كورونا
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن ما يقال إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة بين السيدات الحوامل هو مفيش سرعة، قائلا: "وأرجع السبب إلى أن فترة الحوامل هي فترة فسيولوجية تؤثر على صحة المرأة بشكل مختلف إلى جانب أن الجنين يمر بمراحل مختلفة في رحم الأم، وكل تلك المراحل تؤثر على الجهاز المناعي لديها بشكل مؤقت".اضافة اعلان

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين اليوم أنه من الضروري على السيدات الحوامل، وخاصة في أول 6 أشهر أن يكون التعامل بحرص شديد وعدم التعرض للإصابة بأي فيروس، وخاصة في حال تفشي فيروس كورونا، ومراعاتها بمستوى الأدوية التي تأخذها والتي من الممكن أن يكون لها آثار جانبية على صحتها وصحة الجنين.

وقال إنه حتى الآن لم يثبت أنه من الممكن أن تأخذ الحوامل التطعيمات واللقاحات الخاصة بكورونا، وكل ما هو مسموح لهم هو التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية، وذلك لأنه أجري عليه العديد من الدراسات.. وتم تجربته أكثر من مرة في السنوات الطويلة السابقة.

وأضاف: على السيدات الحوامل أن يكن حريصات جدا حتى لا يحدث تأثر بالإصابة بهذا الفيروس، وأنه في حالة الإصابة بفيروس كورونا يتم تكوين أجسام معنية عنه في الجسم، والتي تستمر لفترة زمنية معنية، وتجعل الشخص ضد الإصابة مرة أخرى، وأن هذه الفترة ليست محددة حتى الآن، ولكن تقريبا حوالي 6 أشهر، وبعد هذه الفترة من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالفيروس.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين: إننا بالفعل تخطينا فترة الذروة في معدلات الإصابة بالفيروس في الموجة الثانية منه، وأن مؤشرات الإصابات تابعت؛ من الاستقرار إلى الانخفاض وأن ذلك ينطبق على الحالات التي تعلن رسميا أو غير المعلن عنها وتتبع العزل المنزلي، وأن هذا لا يمنع أن نتخلى عن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية بشدة قائلا: "لأن لسة في حالات ومنها بيروح المستشفى".

وقال عوض تاج الدين: إن كل اللقاحات المتداولة تؤدي نفس الغرض، وأن اللقاحات الموجودة على مستوى العالم حتى الآن وتم اعتمادها عددها محدود، والهدف من اللقاحات في الأساس هو تكوين أجسام مناعية بحيث تقلل معدل الإصابة والأعراض بالفيروس في حالة الإصابة، ولكن في كل الأحوال هي تحد من المضاعفات الخاصة بكورونا.

وأشار عوض تاج الدين إلى أن الدولة تعمل وفقا للخطة العالمية في تطعيم الفئات الأكثر أولوية، وتبدأ بتطعيم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وقال مستشار الرئيس للشئون الصحية: إن هناك نوعين من التطعيمات، تطعيم يعطي مناعة كاملة ويتبع تكنولوجيا قوية بحيث يقلل من اصابة الشخص بكورونا بعد تناول اللقاح وحتى إذا أصيب بالعدوى لا يظهر عليه أعراض الفيروس، مشيرا إلى أن من الممكن "أنه يصاب بالفيروس كبكتريا بس ميكونش مرض".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 7 تحذيرات من الأوقاف للأئمة والمديريات طوال رمضان
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور