أخبار عاجلة
ضبط شخص جلب 425 «طابع مخدر» عن طريق البريد -

سر تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في بيان وزارة الصحة

سر تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في بيان وزارة الصحة
سر تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في بيان وزارة الصحة
شهدت إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية ثبات معدل الإصابة حول العدد ٥٠٠ يوميا.

وأكدت الدكتورة وجيدة أنور، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، عضو اللجنة العليا الفيروسات أن الفترة الحالية تشهد انخفاضا في معدل الإصابات بفيروس كورونا مقارنة بنهاية ديسمبر الماضي، إذ ارتفع منحنى الإصابات في ديسمبر ثم انخفض مع منتصف يناير إلى نهاية الشهر المنصرم وبداية فبراير.اضافة اعلان

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن خوف الناس من الإصابة بالفيروس وكذلك إجراءات الدولة بفرض غرامات علي ارتداء الكمامات ساهم في خفض معدل الإصابة.

وحذرت عضو اللجنة العليا الفيروسات من الاطمئنان كثيرا، ويكون ذلك بحذر، ويجب الاستمرار في الالتزام بإجراءات الوقاية والخوف من المحيطين بنا والأماكن المزدحمة. 

ويجب أن يستمر الشعور بالخوف في كل مكان حتى في أماكن العمل ومن كل المحيطين بنا، بحسب عضو اللجنة العليا للفيروسات. 

هل يوجد مدة للشفاء من فيروس كورونا

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس  الأحد، عن خروج  321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132375 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 534 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 169640 حالة من ضمنهم 132375 حالة تم شفاؤها، و 9651 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب محافظ الجيزة يستكمل تفقد تطوير المشاريع وتوسعات الشوارع| صور
التالى براءة الفنانة رانيا يوسف من الفعل الفاضح وازدراء الأديان