أخبار عاجلة

بعد واقعة التحرش.. قرار جديد من الآثار بشأن دخول الأطفال منطقة الأهرامات

بعد واقعة التحرش.. قرار جديد من الآثار بشأن دخول الأطفال منطقة الأهرامات
بعد واقعة التحرش.. قرار جديد من الآثار بشأن دخول الأطفال منطقة الأهرامات

أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أنه تقرر منع دخول الأطفال أقل ١٨ عاما إلى منطقة الأهرامات الأثرية بمفردهم دون ولي أمر.

وأشارت المصادر إلى أن تطبيق هذا القرار سيكون بداية من الشهر المقبل، وسيتطلب دخول المراهقين وجود شخص مسئول عنهم، منعا لحوادث التحرش التي قام بها أطفال ذوي ١٣، ١٤ عاما، ليس عليهم مسئولية جنائية، تسببت في خسائر فادحة للسياحة المصرية.

ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار يصب في صالح الآثار المصرية وحماية الأجانب والضيوف من السيدات من حالات التحرش التي يمكن أن يتعرضوا لها، لأنها ليست مسئولية الآثار وانما مسئولية الأسرة والتربية المجتمعية.

وأثار مقطع فيديو لمرشد سياحي في منطقة هضبة الهرم بمحافظة الجيزة، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر تحرش مجموعة من الشباب والأطفال بسائحات أجنبيات ومضايقتهن خلال عيد الفطر.

ورصد الفيديو محاولة فرار الفتيات الأجنبيات إثر تعرض عدد من الأطفال لهن ومحاولة ملامسة أجسادهن وتصويرهن دون إرادتهن، وهو ما دفع الجهات الأمنية بعد ذلك إلى تفريغ الكاميرات والقبض على هؤلاء الصبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير خارجية لاتفيا: تطرقت خلال مباحثاتى مع الوزير شكرى لأزمة أوكرانيا وروسيا
التالى وزير التعليم ينشر نماذج البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة ويوجه نصائح للطلاب