أخبار عاجلة
شاومي تكشف عن هاتفها الذكي Redmi Note 13R -

فريدة النقاش: النساء يحملن ثقافة أن الختان عفة للفتاة أكثر من الرجال

فريدة النقاش: النساء يحملن ثقافة أن الختان عفة للفتاة أكثر من الرجال
فريدة النقاش: النساء يحملن ثقافة أن الختان عفة للفتاة أكثر من الرجال

قالت الكاتبة فريدة النقاش، إننا نحتاج احتشاد الرأى العام كله ويقتنعوا بأن هذه جريمة فى حق النساء. 

وأضافت النقاش لصدى البلد أنه  لا يزال هناك قطاع لا يستهان به من المصريين يعتقدون أن  هذا العمل فى مصلحة المرأة ولصيانة عفافها.

وأشارت أن هذه القضية لها جانبان جانب قانونى اجرائى وجانب يخص وعى المصريين ، فهى عملية صراعية طويلة المدى ولن تنتهى بسهولة. 

وأكدت أن الثقافة حول عفت المرأة متجذرة منذ آلاف السنين والنساء يحملن هذه الثقافة ربما أكثر من المجتمع كله ولتتغير هذه الثقافة يحتاج مجهود كبير فى الوعى والتعليم وإبراز حقوق المرأة والدفاع عنها. 

ونوهت أن تغليظ عقوبة ختان الإناث ومعاقبة من يطالب به سوف يحد إلى حد ما ولكن ليس نهائيًا واللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث دورها صعب لأن هذه الثقافة متغلغلة فى المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيد القصير ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكيةالسبت 18/مايو/2024 - 12:51 م استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
التالى وكيل تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للشهادة الإعداديةالسبت 18/مايو/2024 - 01:15 م قام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ، مع ثالث أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، بمتابعة انتظام سير الامتحانات بلجنة مدرسة أبو نصير للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية، حيث يؤدي الطلاب اليوم الامتحانات بمادتي الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. توفير الجو الملائم للطلاب