أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 9 / 3 / 2021 في مصر -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 9-3-2021 في مصر -
أخر تطورات إصابة نجم الأهلي -
ضبط طنين من مخدر الحشيش قبل تهريبهما بالمغرب -

القليوبية تتلقى 222 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل 1.2 مليار جنيه

القليوبية تتلقى 222 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل 1.2 مليار جنيه
القليوبية تتلقى 222 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل 1.2 مليار جنيه
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ان المحافظة تلقت 222138 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء منذ فتح الباب وحتى الأن بإجمالي رسوم بلغ مليار و246 مليون و433 ألف جنيه.اضافة اعلان

وقال المحافظ أن المحافظة سبق وأن أقرت عددا من الإجراءات للتخفيف عن كاهل المتقدمين للتصالح .

وأشار إلى تخفيض قيمة التصالح لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت فى حدها الأقصى إلى 33% بحسب الارتفاعات الخاصة بالمباني محل طلبات التصالح وموقعها والتخفيضات التى تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء سواء بتخفيض القيمة على المبانى السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيهًا للمتر والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات فى حالة سداد كامل القيمة. 

وفي وقت سابق عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لقاء مجتمعي جماهيري مع المواطنين بقري تطوير مبادرة حياة كريمة الرئاسية "تطوير القري " تناول نقاشا وحوارا مفتوحا معهم واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الإعمال التي سيجري تنفيذها ضمن خطة المبادرة للمشاركة المجتمعية في تحديد الموقف العام لخطط التنمية المتكاملة لقري المبادرة بمركز شبين القناطر والتي تشمل 36 قرية  و148 تابع.

وأكد تذليل كافة العقبات لتحقيق كافة جوانب التنمية المستدامة، والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات لوضع خطة شاملة للتطوير مع التركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين.

واشار المحافظ، الى ان المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعمل على تطوير 1500 قرية جديدة على مستوى الجمهورية، والتي تستهدف تطوير 50 مركز على مستوي محافظات الجمهورية، موضحا أن نصيب محافظة القليوبية منها قري مدينة شبين القناطر.

ويأتي ذلك في إطار التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري لرفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030 ، مؤكدا ان بداية التنفيذ، ستكون من خلال تطوير 36 قرية و148 عزبة بالمدينة.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير، ستشمل العديد من المحاور والتي تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات والتي تشمل (التعليم والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق) بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور