طالب يستدرج فتاة ويعاشرها ويرفض الزواج منها: كله بمزاجها

طالب يستدرج فتاة ويعاشرها ويرفض الزواج منها: كله بمزاجها
طالب يستدرج فتاة ويعاشرها ويرفض الزواج منها: كله بمزاجها
استدرج طالب جامعي فتاة إلى مسكنه بأكتوبر لإقامة علاقة غير شرعية بينهما، مستغلًا عدم تواجد أسرته بالشقة، وأغواها بالزواج فظل يرسم لها مستقبلهما وعش الزوجية بعد أن ينتهي من دراسته ويتقدم لها في أقرب وقت ليكتمل حبهما ويتوج علاقتهما بالزواج. اضافة اعلان

بدأت العلاقة والتعارف لكلاهما كجيران فتبادلا التليفون ومحادثات ورسائل الواتساب والفيس بوك حتى نشأت بينهما علاقة عاطفية وجمعهما مكان في شقة للشاب تمتلكها الأسرة في منطقة أكتوبر بالجيزة فكانت مكانًا للقاءهما وأسقطها فريسة لإشباع رغباته الجنسية ثم تهرب منها بعد أن طلبت منه التقدم لخطبتها ويتزوجان كما وعدها في بادئ الأمر قبل أن تسلم له نفسها، فأخذ يتهرب منها، ويغلق هاتفه المحمول عند محاولتها الاتصال به. 

لم تجد الفتاة طريقًا وحلًا سوى أن تحكي لوالدها مصيبتها ليقف أمام ذلك الشاب، لم يصدق والدها الكارثة، فطلب منها أن تتوجه رفقته إلى منزل الشاب، لمقابلة الشاب وأسرته، خوفًا من الفضيحة وتزويج ابنته لو شهر ويطلقها حتى يتستر على عرضه ولكن قابله والد الشاب بالطرد ورفض التستر على فضيحته، وعرض عليه مبلغًا ماليًا١٠ آلاف جنيه لكي تعمل ابنته عملية وتعود بنت بنوت وتتزوج شابًا آخر فلم يجد والد الفتاة طريقًا سوى التوجه إلى قسم الشرطة للإبلاغ وتحرير محضر بالواقعة، على إثرها توجهت قوة أمنية بقيادة العقيد فوزي عامر مفتش مباحث أكتوبر، وتمكنت من القبض على المتهم داخل منزله، واقتياده إلى ديوان القسم.

وبمناقشة الشاب اعترف بارتكابه الواقعة مبررًا ذلك: "كل حاجة حصلت كانت بمزاجها وبالتراضي ومغصبتهاش على حاجة"، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وما زالت التحقيقات مستمرة.

الاغتصاب هو مواقعة الأنثى دون رضاها ودون رغبتها، وتشترط صحة المواقعة بحدوث إيلاج حتى ولو لمرة واحدة وحتى دون كامل عضو الرجل، على أن تكون المرأة مسلوبة الإرادة ودون رغبتها نتيجة إجبار مادى أو معنوى أو غياب وعى أو إصابة بمرض عقلى، أو الزوجة المطلقة التى يواقعها طليقها دون العلم بطلاقها وعدم رضاها عن المواقعة عند علمها بطلاقها، ولا تعتبر المواقعة من الخلف اغتصابًا.

وتنص المادة 290 عقوبات على أن كل من خطف بالتحايل أو الإكراه أنثى بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن المؤبد، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوفة بغير رضائها.

كما أن التحرش الجنسي هو فعل يراد به الحصول على منفعة جنسية دون موافقة الطرف الآخر سواء بالكلمات أو بالملامسة أو بالإشارة، سواء كان الفعل علانية أو سرًا، وتصنف قانونيًا أما جنحة خدش حياء أو جناية هتك عرض أو جناية اغتصاب.

وينص قانون العقوبات فى المادتين 306 (أ)، و306 (ب)، على معاقبة المتحرشين، مؤكدًا إمكانية وصول عقوبة مرتكب جريمة التحرش الجسدى إلى السجن لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة قد تصل إلى 50 ألف جنيه مصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.