رجال عيونهم لا تنام.. القوات المسلحة تستعرض بطولات قوات حرس الحدود بفيلم وثائقي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع لقوات حرس الحدود بعنوان "رجال عيونهم لا تنام"، وذلك لإبراز دور ومجهود قوات حرس الحدود في حماية الحدود الإستراتيجية للدولة المصرية، حيث إن الشعار الخاص بقوات حرس الحدود هو "الأمانة – الشرف – التضحية".

ويقوم أبطال قوات حرس الحدود بحماية ما يقرب من 5580 كيلومترا وهي مساحة الحدود المختلفة للدولة المصرية، سواء كانت حدود ساحلية أو برية، علي 4 اتجاهات إستراتيجية مختلفة، تتنوع تضاريسها وطبيعة أرضها و«مسرح عملياتها»، مما يزيد من مسئولية هؤلاء الأبطال في ضرورة اليقظة الدائمة لحماية الأمن القومي المصري.

كما ظهر في الفيديو عملية التطوير والتحديث التي حدثت لقوات حرس الحدود بإنضمام أحدث المعدات والتجهيزات التي تساعد قوات الأمن في كشف عمليات التهريب والتسلل التي تتم على الحدود المختلفة، وتمتلك قوات حرس الحدود أجهزة عالية التقنية «رادارية» و«حرارية» وأجهزة رؤية ليلية.

كما ظهر في الفيديو التعاون بين قوات حرس الحدود وجميع أفرع وتشكيلات وإدارات القوات المسلحة، والشرطة لمواجهة عمليات التهريب وضبط الحدود ومواجهة الهجرة غير الشرعية حيث أن القوات المسلحة تعمل من خلال منظومة متكاملة، يتم خلالها عمليات استطلاع جوى على مدار 24 ساعة، ليلا ونهارا، بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والقوات البحرية والبرية وأجهزة الاستطلاع وجمع المعلومات، فى إطار منظومة متكاملة تعمل بتناغم تام لحماية حدود الدولة المصرية المختلفة.

وظهر في الفيديو أيضا كلمة للرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، يتحدث فيها عن جهود في وقف الهجرة غير الشرعية التي كانت تنطلق من مصر في اتجاه أوروبا ، وكيف نجحت مصر في وقف ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق