تفاصيل منح "الطيران" للمهنيين للحصول على الدكتوراه والماجستير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن قطاع التنمية الإدارية بوزارة الطيران المدني، فتح باب التقدم إلى برنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين لعام / 2020، المقدم من الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت الوزارة، أنه يوجد 4 أنواع من المنح الدراسية متاحة لجميع المهنيين "ذكور، وإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة" منها:
أولا: منح للحصول على درجة الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية، بحد أقصى عامين، ولا يجوز للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه التقدم لهذه المنحة.
ثانيا: منح للحصول على درجة الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحد أقصى عامين، ولا يجوز للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه التقدم لهذه المنحة.
ثالثا: منح للحصول على مهمة علمية لما بعد الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 6 أشهر كاملة.
رابعًا : منح للحصول على تدريب لمدة فصل دراسي كامل بالولايات المتحدة الأمريكية من 3 أشهر بحد أدنى إلى 4 أشهر بحد أقصى ولا يجوز للحاصلين على درجة الدكتوراه التقدم لهذه المنحة.
وأكدت الوزارة، أن مجالات الدراسة المتاحة تتمثل في عدة بنود منها: الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية موارد المياه، والعلوم الهندسية والتكنولوجيا النادرة والحديثة، وعلوم الطمبور، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية، والإنسانية والتربوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق