سفير جورجيا: نشجع شركاتنا على الاستثمار في منطقة السويس

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال السفير ألكسندر نالبندوف، سفير جورجيا في القاهرة، إن تعزيز التعاون بين وجورجيا في المجال الاقتصادي هو من أهم أولويات سفارة جورجيا في القاهرة، كجزء من الدبلوماسية الاقتصادية المكلفة بها السفارة.

وأضاف «نالبندوف» في حوار خاص لـ«صدى البلد»: «خلال السنوات المقبلة، ستركز جهود سفارة جورجيا على تعزيز تعاون ثنائي مثمر في مجالات عدة، بينها الاقتصاد والتجارة والسياحة والاستثمار والنقل... إلخ. وعلى ضوء ذلك، نتطلع إلى تعاون مثمر مع شركائنا المصريين. وفي الوقت الحالي، لا توجد استثمارات جورجية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولكننا نأمل أن تقرر شركات جورجية في المستقبل الاستفادة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ودخول السوق المصرية».

وبخصوص الثنائي حول اتفاقيات التعاون فى مجالات النقل الجوى والبحرى وحماية الاستثمارات، أوضح سفير جورجيا أنه في 4 مارس ، سلم الجانب الجورجي الجانب المصري مسودة اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جورجيا حول النقل البحري، وآمل أن يبلغنا الجانب المصري في المستقبل القريب بموقفه من الاتفاقية.

وتابع: وفي 3 يونيو 1999، وقعت اتفاقية التطوير والحماية المتبادلة للاستثمارات بين السلطة التنفيذية في جورجيا وحكومة جمهورية مصر العربية، ولكنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد. ونتيجة لعدة تغييرات شهدها بلدانا منذ عام 1999، أعتقد أن هناك حاجة لتوقيع اتفاقية جديدة للتطوير والحماية المتبادلة للاستثمارات بين السلطة التنفيذية في جورجيا وحكومة جمهورية مصر العربية.

وأضاف: والأمر ذاته ينطبق على اتفاقية الخدمة الجوية بين حكومة جورجيا وحكومة جمهورية مصر العربية. لقد سلم الجانب الجورجي مسودة الاتفاقية للجانب المصري في 2013. وأعتقد أنه من المناسب للجانبين المصري والجورجي صياغة مسودة جديدة للاتفاقية وتوقيعها في الوقت المناسب.

وأكد سفير جورجيا: أريد أن أقول هنا إن حكومتنا مهتمة للغاية بمد خطوط طيران مباشرة بين جورجيا ودول أخرى، وهذا من بين الأمور التي قد تشكل دافعًا لتوقيع هذه الاتفاقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق