الغذاء والدواء: استخدام دواء الأسيتومنوفين مع اللقاحات يمكن أن يقلل فعاليتها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أظهرت دراسة نشرتها مجلة (Lancet) أن إعطاء دواء الاسيتومنوفين "acetaminophen" والمعروف بأسماء تجارية عدة مثل "فيفادول والبنادول والتيلونول" للأطفال بعد إعطائهم اللقاح الطبي لغرض الوقاية من ارتفاع درجة حرارة الجسم الطبيعية قد تضعف من فعالية اللقاحات الطبية وربما يرجع السبب إلى أن الحرارة هي سبب أساسي لتطور الأجسام المضادة "الجهاز المناعي" مع اللقاح.

ووفقًا لمنظمة الغذاء والدواء، فإن دراسة أخرى أُعدت على 459 طفلا قد تلقى نصفهم دواء الاسيتومينوفين مع اللقاح والنصف الآخر تناول اللقاح فقط.

وقد بينت الدراسة أن الذين تناولوا الدواء كانت مستويات الأجسام المضادة أقل من الذين لم يتناولوا الدواء، ومع ذلك فإن 90% من الذين تناولوا الدواء مع اللقاح تطورت الأجسام المضادة لديهم بشكل كامل مما يعني أن خطر عدم تطورها قليل جدًا.

وذكر القائمون على الدراسة انه لاحاجة لإعطاء دواء الاسيتومينوفين بغرض الوقاية ولكن يعطى عند ارتفاع الحرارة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق