التنمية المحلية: تدريب 85 شابا من 13 محافظة على أساليب الإدارة الحديثة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت اليوم السبت ورشة العمل الثانية لخريجي برنامج قادة المستقبل والحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الفرنسية اسلسكا، وخريجى دورات البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات الشابة، والتى يشارك فيها 85 خريجا من المحافظات، وذلك في مركز تدريب الإدارة المحلية بسقارة وسينتهي في 5 مايو المقبل.

وتشمل خريجى البرامج التدريبية من وزارة التنمية المحلية بمحافظات الجيزة و وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء والبحيرة والمنوفية ومطروح ودمياط والمنيا والفيوم وقنا واسوان والبحر الاحمر، بإجمالى 85 متدربا منهم 75 من خريجي قادة المستقبل و10 من خريجي جامعة اسلسكا.

ويشمل البرنامج التدريبى على محاضرات تحفيزية للمتدربين منها محاضرات عن اهم المصطلحات القيادية ومحاضرات عن صياغة مفردات وثيقة التخطيط الاستراتيجى والتخطيط التنفيذى واعداد وثيقة مشروع والتطوير المؤسسى وتحليل للوضع الحالى.

كما يتضمن البرنامج محاضرات عن منظومة النظافة وكيفية اختيار قيادات المحليات وعن كيفية التعامل مع نواب الشعب وعن منظومة الخطة الاستثمارية للمحافظات وكيفية متابعتها.

بالإضافة إلى جلسات محاكاة مع المتدربين عن اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لاستعدادات شعر واجتماع مجلس المحافظين لعرض ومناقشة موازنة العام المالى -2020.

يأتي تنظيم هذه الدورات في إطار تنفيذ استراتيجية 2030 واهتمام الدولة ببناء الإنسان المصرى وتطوير منظومة الإدارة المحلية وتنمية العاملين بالمحليات وتأهيل صفوف قيادية شبابية، ودعم وتمكين الشباب بأسلوب علمى ورعاية أفكارهم الابتكارية وابداعاتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق